السفرالسياحة

أبرز معالم السياحة في قبرص لارنكا

نقدم لكم كل ما يتعلق بالسياحة في قبرص لارنكا، وتعد مدينة لارنكا واحدة من أقدم المدن القبرصية وأكثرها تراثا وحضارة تاريخية، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث المساحة والأهمية السياحية بعد نيقوسيا وليماسول.

تتميز مدينة لارنكا بموقعها الجغرافي المتميز وشواطئها المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي تمثل الشاطئ الجنوبي لجزيرة قبرص. كما تمتلك المدينة ميناء بحري شاسع المساحة، وهو ثاني أكبر الموانئ البحرية في قبرص. ويقع في داخلها مطار لارنكا الجوي، وهو المطار الرئيسي لجزيرة قبرص

تتوافد السياح على الجزيرة بأعداد كبيرة سنويا بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تشتهر بها، وأبرزها بحيرة لارنكا المالحة حيث يتواجد طيور البشروس وتعتبر واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم. كما تشتهر المدينة بأشجار النخيل المنتشرة على طول طريق الكورنيش بلارنكا، وتحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعلها المكان المثالي لتناول وجبة الفطور الصباحية مع القهوة ومشاهدة السواحل البحرية التي تضفي على المشهد لمسة فنية جاذبة للعديد من الأشخاص.

ونقدم لكم في موسوعة أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعائلات، وتحديدا في مدينة لارنكا.

السياحة في قبرص لارنكا

تتميز المدينة القبرصية لارنكا بجمال طبيعتها السياحية المتناغمة بين التاريخ القبرصي العريق والمناظر الطبيعية الخلابة. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية، بالإضافة إلى فنادق ومنتجعات سياحية فاخرة. تعتبر زيارة لارنكا رحلة سياحية لا تنسى طوال حياتك. وفيما يلي أبرز المعالم السياحية في لارنكا القبرصية:

مسجد مدينة لارنكا الكبير

  • يعد مسجد لارنكا واحدا من أبرز المعالم التاريخية في المدينة، حيث تم اكتشافه في أيام العثمانيين على شكل مقابر مدفونة تحت التراب في القرن الثامن عشر، ويعرف المسجد أيضا بأسماء أخرى مثل مسجد التكية ومسجد أم الحرام. ويرجع هذا الاسم للقصة التاريخية المرتبطة بوفاة السيدة أم حرام، زوجة السيدة عبادة بن صامت، ودفنها في مكان المسجد قبل اكتشافه. تم اكتشافه بواسطة العثمانيين وترميمه ليصبح واحدا من أهم المعالم التراثية الحضارية والعمرانية والإسلامية في العالم.
  • تصل مساحة المسجد إلى ثلاثة وستين ألف متر مربع، وتعرض للكثير من الاعتداءات والتخريب على مر العصور ولكنه شهد حملة من الإصلاحات الشاملة وأبرزها ترميمه قبل فترة قصيرة والذي قام بإشرافه المهندس المعماري العالمي صالح لمعي مصطفى.
  • يحتوي المسجد على برج مرتفع وجميل وتوجد في الحديقة المحيطة به نافورة كبيرة وجميلة، مما يجعله مكانا جاذبا لعدد كبير من السياح وخاصة المسلمين من مختلف أنحاء العالم.

بحيرة الملح بمدينة لارنكا

  • تعتبر بحيرة لارنكا المالحة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مدينة لارنكا، وهي ثاني أكبر بحيرة مالحة في جزيرة قبرص بمساحة تبلغ حوالي 2.2 كيلومتر مربع. تعتبر من البحيرات ذات المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تتكون في الأساس من أربع بحيرات مالحة، وتمتلئ بمياه الأمطار العذبة خلال فصل الشتاء، مما يجذب العديد من طيور الفلامنغو سنويا.
  • تجف البحيرة بالكامل خلال شهر يوليو، وتتحول إلى طبقة سميكة من الملح بسماكة تصل إلى 10 سم، وتتشكل فوقها طبقة لامعة من البياض مما يعطيها منظرا جميلا.
  • تقع البحيرة في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة لارنكا وبالقرب من قرية درومولاكسيا، وتعرف محليا باسم بحيرة أليكي وتعد واحدة من البحيرات الأربع الموجودة في المدينة.
  • تم إعلان البحيرة كمحمية طبيعية وفقا للقوانين البيئية القبرصية، لإدارة وحماية الحياة الطبيعية والبرية في عام 1997م

 شاطئ فينيكودس لارنكا

  • يعتبر شاطئ فينيكودس واحدا من أشهر الشواطئ البحرية في مدينة لارنكا القبرصية، ويحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين والسياح بسبب مياهه النقية والزرقاء الساطعة ورماله الناعمة النظيفة، مما يجعله مكانا مناسبا لقضاء إجازة سعيدة وهادئة دون أي إزعاج أو ملل تحت أشعة الشمس الذهبية.
  • تتوفر على الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق للاستحمام بعد السباحة في المياه، مما يجعله واحدة من أجمل المناطق السياحية البحرية في لارنكا.
  • يمكنك استئجار شمسية وكرسي للاستمتاع بمشاهدة المياه الساحرة مقابل 3 يورو فقط، مما يجعلها تجربة سياحية ممتعة لا ترغب في تفويتها أبدا.

حديقة الجمل بمدينة لارنكا

  • تعتبر حديقة الجمل في مدينة لارنكا القبرصية واحدة من أروع التجارب السياحية الترفيهية، وبشكل خاص للأطفال والعائلات، حيث تتألف من مساحة صحراوية شاسعة تمتلئ بالجمال بأشكال وأحجام مختلفة، والتي يمكنك ركوبها والاستمتاع بالجو الصحراوي داخل الحديقة، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مثل الأرانب البرية.
  • يمكنك أيضا تجربة الحياة الصحراوية بشراء عدد من الخيام وتجربة التخييم فيها أثناء رحلتك إلى الحديقة، مما يضيف مزيدا من التسلية والمتعة لرحلتك السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى