السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحه في قبرص للاطفال

نقدم لكم أبرز المعلومات حول السياحة في قبرص للأطفال، زيارة جزيرة قبرص اليونانية من الرحلات السياحية الممتعة، وليست محصورة فقط للبالغين وإنما هي واحدة من أجمل الرحلات السياحية التي لن ينساها طفلك على الإطلاق.

حيث تحتوي الجزيرة على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الممتعة المحببة إلى قلوب الأطفال، وأبرزها الشواطئ المائية ذات المياه الصافية والجو المعتدل، بالإضافة إلى المتنزهات الخضراء والمزارات التاريخية، كما يوجد بها العديد من الحدائق المائية الممتعة التي يمكن للأطفال اللهو والمرح بها أثناء ممارسة بعض ألعاب المائية.

لذلك، نقدم لكم مقالا عن أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل من خلال موقع موسوعة.

السياحه في قبرص للاطفال

تحتوي قبرص على العديد من المعالم السياحية التي يمكن فيها ممارسة أنشطة مختلفة، بما في ذلك:

متنزه أفروديت المائي Paphos Aphrodite  Waterpark

  • يعد متنزه أفروديت المائي من أجمل الأماكن السياحية الممتعة للأطفال والكبار على حد سواء، وهو واحد من أكبر ثلاثة حدائق مائية في جزيرة قبرص، ويقع بالتحديد في مدينة بافوس.
  • يمكن للأطفال زيارة المكان والاستمتاع بالعديد من الألعاب المائية وجمال الحدائق والمناظر الطبيعية المحيطة به، كما هناك العديد من العروض والحفلات الغنائية المخصصة للأطفال بالإضافة إلى مشاركة بعض الشخصيات الكرتونية في تلك العروض.
  • تكلفة دخول المتنزه تصل إلى 30 يورو للبالغ و 15 يورو للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما. يقدم المتنزه خدماته طوال شهر مايو حتى شهر أكتوبر، وتبدأ فترة العمل من الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى السادسة مساء.
  • يتوفر في المتنزه العديد من المطاعم والمقاهي لخدمة الزوار، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الفرعية التي يقدمها المتنزه لراحة الزوار، مثل توفير أماكن لترك الأغراض الشخصية والمتعلقات بهم، وكذلك توفير سوار فردي يحمل رمزا شريطيا يستخدم للدفع في المقاهي والمطاعم الموجودة داخل المتنزه.

كوكب اللعب بمول ليماسول Play Planet In Mall Limassol

  • أحد الأماكن الممتعة التي يمكن لطفلك قضاء يومه فيها خلال رحلتكم السياحية إلى جزيرة قبرص هو كوكب اللعب الذي يقع في المول التسوق الشهير في مدينة ليماسول، حيث يوفر مساحة واسعة مخصصة بالكامل للأطفال مع إمكانية مراقبتهم ومشاهدتهم.
  • يعيش الأطفال داخل عالم اللعب في حالة من السعادة والمرح، كما يقدم المكان بعض الأنشطة والألعاب التي تطور ذكاء الأطفال وتعطيهم الفرصة لاكتشاف مواهبهم المختلفة.

حافلة جورج للمرح George’s Fun Bus

  • إحدى التجارب السياحية الممتعة التي لن ينساها طفلك، هي شاحنة كبيرة مخصصة لاستقبال عدد من الأطفال وتقديم جولة ترفيهية حول مدينة بافوس واستكشاف تاريخ جزيرة قبرص.
  • من خلال زيارة عدد من الأماكن التي تعود تاريخ وجودها للفترة قبل التاريخ، يمكن للأطفال الاستمتاع بتجربة هذه الأماكن والتعرف على الحضارات البدائية التي عاشها الناس خلال تلك الفترة.
  • يمرون الأطفال أمام كلية الفنون، وينبهرون بجمال هذا المبنى الذي تم بناؤه بالكامل من مواد قابلة لإعادة التدوير، لتعريف الأطفال على أهمية الحفاظ على البيئة.
  • ثم يمرون على دير أيوس نوفيتوس والواقع على تلة جبلية منحدرة ليتعرفوا على الثقافة الدينية في هذا المكان.
  • وأخيرا، تصل الحافلة إلى كهوف البحر وسد مافروكولومبوس، حيث يمكن للأطفال السباحة في المياه الصافية وإقامة حفلات الشواء، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور التذكارية في المكان.

حديقة حيوان ليماسول Limassol Zoo

  • توفر حديقة حيوان ليماسول العديد من الخدمات الترفيهية الممتعة للأطفال والكبار على حد سواء، حيث تحتوي على أكثر من 300 نوع مختلف من الحيوانات والطيور، كما تضم متحفا للتاريخ الطبيعي يضم عددا هائلا من الطيور والأسماك والحيوانات المختلفة.
  • تقدم الحديقة العديد من الألعاب والأنشطة، مثل الاقتراب من الحيوانات الأليفة المثيرة لاهتمام الأطفال، مثل الأرانب والدجاج والماعز والأغنام. وتحتوي أيضا على مركز ترفيهي يضم العديد من الألعاب ومساحات اللعب للأطفال.
  • كما يتواجد في الحديقة مركز تعليمي تثقيفي للأطفال، يتم من خلاله عقد حلقات وندوات حول الحفاظ على حياة النباتات والحيوانات، كما يتم عرض أفلام وثائقية عن الحياة الطبيعية والبرية في جزيرة قبرص.

متحف الحفريات Paleontology Museum

  • يعتبر متحف الحفريات من أبرز الوجهات السياحية في قبرص والذي يقع في مدينة لارنكا بالتحديد، وهو مكان سياحي يوفر المتعة والترفيه والتعليم للأطفال، حيث يحتوي المتحف على العديد من الكائنات البدائية التي عاشت قبل ظهور البشر على الأرض.
  • يحتوي المتحف على العديد من حفريات الديناصورات، وحفريات لحيوانات أخرى مثل الفيلة القزمة وفرس النهر، والتي يعود تاريخ وجودها لأكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد.
  • يقدم المتحف نشاطا مميزا لإضافة المزيد من المرح إلى زيارة الأطفال، وهو إخبارهم بجمع أكبر عدد من الأصداف الموجودة في المتحف أثناء جولتهم، ويحصلون على هدية رائعة عند انتهاء الجولة في المتحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى