الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

40 درسا لمن أدرك رمضان

تزايدت البحث عن كتاب شهير يحتوي على 40 درسا لأولئك الذين أدركوا شهر رمضان، وربما يكون ذلك بسبب اقتراب حلول شهر رمضان المبارك. المسلمون يرغبون في استغلال هذه الفرصة الربانية التي أنعم الله بها عليهم ليتقربوا بها إلى الله عز وجل. من سيخسر ويفشل هو الشخص الذي أدرك رمضان ولم يغفر له. إذا كنت ترغب في استقبال هذا الشهر بطريقة مختلفة هذا العام، فلنأخذك في جولة لتصفح هذا الكتاب من خلال مقال اليوم على موسوعتنا.

جدول المحتويات

40 درسا لمن أدرك رمضان

بالتأكيد، إدراك المسلم لليالي شهر رمضان المبارك هو نعمة يجب على المسلم أن يشكر الله عليها. فهناك الكثير من الأهل والأحباب الذين كانوا معنا في العام الماضي ولم يتمكنوا من مشاهدة هذا الشهر العام، وأنت تمتلك الفرصة للاستمتاع به بعد بضعة أيام. ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب.

صدرت من دار القاسم للنشر في العاصمة الرياض. يتناول الكتاب مجموعة من الدروس الرمضانية التي يمكن للمسلم أن يتعلم منها كيفية استغلال فوائد الشهر الكريم. ويحتوي على أربعين درسا، وهذا هو السبب وراء تسمية الكتاب بهذا الاسم.

لم تقتصر صفحاته على تلك الدروس فقط، بل تناولت مجموعة من الأحكام الفقهية والتشريعية المتعلقة بالصيام وغيرها من الأمور الرمضانية التي يحتاج إليها المسلم.

مضمون الكتاب

تضمنت المقدمة كلمة افتتاحية من الكاتب، حيث ذكر فيها السبب وراء إعداد الكتاب، وأكد أيضا على المواضيع التي ستتناول في صفحات الكتاب المختلفة. كما وجه رسالة إلى الأئمة في بداية الكتاب، لأنه يعلم أنهم ملزمون بالكثير من الأمور في هذا الشهر الفضيل.

ربما تتساءل الآن لماذا وضع الكاتب 40 درسا على الرغم من أن شهر رمضان المبارك عادة ما يكون 30 يوما فقط. والحقيقة هي أن الكاتب أوضح الأمر وشرحه، حيث ذكر أن السبب في ذلك هو وجود دروس إضافية يمكن للأئمة الاستفادة منها. يستطيعون شرحها في المحاضرات والخطب المختلفة، إذ تتناول مواضيع العبادة والأخلاق وأحكام العقيدة.

في النهاية، يخصص الكاتب الفصل الأربعين من الكتاب لمناقشة مجموعة من المخالفات النسائية التي يتسببن فيها النساء عن قصد أو دون قصد.

تحميل 40 درسا لمن أدرك رمضان

يمكنكم الاستفادة من قراءة وتنزيل هذا الكتاب من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى