أسأل الخبراءالمراجع

ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر

ما هي الدول التي ترتفع عن سطح البحر بشكل كبير؟ هل ترغب أيها القارئ العزيز في معرفة أعلى دولة من حيث ارتفاعها عن سطح البحر؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإن موقع ست الكل سيوفر لك إجابة شاملة عن تلك الدولة، فتابع واستمر في قراءة السطور القادمة.

جدول المحتويات

ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر ؟

تعتبر مدينة لاباز أعلى مدينة في العالم من حيث الارتفاع عن سطح البحر، وهي عاصمة دولة بوليفيا في منطقة أمريكا الجنوبية. يجب الإشارة إلى أن ارتفاعها عن سطح البحر يبلغ حوالي 3600 متر تقريبا.

ينبغي أن نلاحظ هنا أن كلما ارتفع مستوى السطح عن سطح البحر، كلما قلت كمية الأكسجين نسبيا. وربما تكون هذه المعلومة السر وراء تعرض الغالبية العظمى من زوار تلك المنطقة لصعوبة التنفس بشكل طبيعي.

واحدة من المفارقات الغريبة التي تدخلت فيها الطبيعة المناخية في بوليفيا هي أن المنتخب البوليفي فاز لأول مرة في تاريخه على المنتخب الأرجنتيني في مباراة دولية في بوليفيا. في ذلك الوقت، فاز المنتخب البوليفي بفارق كبير ومفاجئ على المنتخب الأرجنتيني. يرجع الغالبية العظمى من المحللين السبب في ذلك إلى عدم تكيف لاعبي الأرجنتين مع طبيعة المناخ البوليفي الذي أدى إلى عدم قدرتهم على التنفس بشكل طبيعي بسبب نقص الأكسجين في الهواء.

بالنسبة لعدد سكان مدينة لاباز، تم تسجيل عدد يقترب من المليون نسمة، وعلى الرغم من الطبيعة الجغرافية الفريدة لمدينة لاباز في بوليفيا، إلا أن البحر يلطف الجو بشكل غير عادي مما يؤثر على المناخ العام هناك.

ما هي أعلى عاصمة في الوطن العربي ؟

بعد أن تحدثنا عن أعلى مدن العالم ارتفاعا عن سطح البحر، لنعود الآن في جولة مع موقع الموسوعة إلى الوطن العربي لنتعرف سويا على أعلى عاصمة في الوطن العربي، ولنصحح معلومات الكثير من أبناء الوطن العربي بشكل عام والكثير من أبناء الشعب الأردني بشكل خاص.

حيث يحتوي بعض المعلومات الخاطئة التي تؤكد أن العاصمة الأردنية (عمان) هي أعلى عواصم الوطن العربي ارتفاعا عن سطح البحر. في الواقع، وعلى الرغم من أن مدينة عمان الأردنية تشهد تساقط الثلوج على قممها، إلا أن الدراسات الجغرافية والأبحاث الجيولوجية تؤكد أن أعلى عاصمة عربية ارتفاعا عن سطح البحر هي مدينة صنعاء في اليمن، حيث يتراوح ارتفاعها بين 2100 و2600 متر.

وفي نفس السياق، عندما ننتقل إلى موضوع آخر لمعرفة أقل عواصم العالم ارتفاعا عن سطح البحر، سنجد أن مدينة باكو هي الأقل ارتفاعا وتعتبر عاصمة أذربيجان. تقع هذه المدينة في وسط قارة آسيا. وأظهرت الدراسات الجيولوجية أن معظم مناطقها وشوارعها تقع تحت سطح البحر بمسافة تصل إلى عشرة أمتار أو أكثر.

تشترك العاصمة الهولندية أمستردام مع مدينة باكو في أن غالبية أحيائها تقع تحت مستوى سطح البحر، وتبعد عنه بمسافة تصل إلى عشرة أمتار أو أكثر في بعض الأحيان.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى