إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

في هذا المقال، نقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لصنع الاكسسوارات في منزلك. يعتبر الكثير من الفتيات ارتداء الاكسسوارات خارج المنزل أمرا ضروريا ويزيد من أناقتهن وجمالهن في مختلف المناسبات. سواء كان ذلك ارتداء سلسلة أو إسورة أو خاتم، ستحصل على مظهر رائع إلى جانب الملابس.

جدول المحتويات

طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

تشغيل صناعة هذه الإكسسوارات في المنزل يحظى بشعبية كبيرة بين بعض الفتيات، حيث لا يحتاجن إلى شرائها من المتاجر، بل يمكنهن صنعها بأنفسهن، إذ يعد ذلك هواية مفضلة لهن وفرصة لبدء مشروع صغير يمكنهن الربح منه من خلال عرض هذه الإكسسوارات على الإنترنت، وبالتالي يمكنك الاطلاع على طريقة صناعتها بسهولة في الموسوعة.

كيفية عمل الإسورة

الطريقة الأولى

لعمل إسورة من الخرز، تحتاجين إلى حبات اللؤلؤ المفضلة لديك، وخيط الصنارة. بدئي بإدخال حبات اللؤلؤ داخل الخيط، يمكنك استخدام لون واحد أو ألوان متعددة. بعد الانتهاء، قومي بقص الجزء الزائد من الخيط بالمقص، ثم قومي بتثبيت اللؤلؤ بواسطة اللاصق. أخيرا، قومي بربط أطراف الخيط لإغلاق الإسورة، يمكنك استخدام قفل صغير يمكن شراؤه من محلات الإكسسوارات.

الطريقة الثانية

يمكنك صنع إسورة أنيقة باستخدام الحلقات الحديدية وإدخال حبات الخرز بألوان متنوعة، وعند الانتهاء قم بربط أطراف كل حلقة ثم أغلق هذه الأطراف باستخدام القفل الصغير، كما يمكنك استخدام شريط الهدايا بدلا من الحلقات الحديدية.

طريقة صناعة عقد

  • عند تصنيع العقد، يجب عليك استخدام خيط أقوى من خيط الصنارة، ويجب أن تحددي الطول المناسب للعقد قبل استخدامه، سواء كان العقد طويلا أو قصيرا.
  • ثم قومي بوضع حبات الخرز الملونة وذات الأشكال المفضلة لديك، يمكنك استخدام لون واحد لحبات الخرز أو لونين مختلفين.
  • بعد الانتهاء من إدخال حبات الخرز، قصي الجزء الزائد ثم استخدمي قفل العقد الصغيرة لإغلاق العقد.

طريقة عمل اكسسوارات للشعر

  • إذا كنت ترغب في صنع اكسسوارات للشعر، فكل ما تحتاجينه هو قطعة صغيرة من الدانتيل وقطعة أخرى من الساتان، بالإضافة إلى مقص ومسدس سيليكون وشريط حرير قصير، وأيضا مشابك معدنية للشعر.
  • ابدأ بقص قماش الدانتيل بواسطة المقص على شكل مربع صغير الحجم، ثم قص قماش الساتان بشكل مربع متوسط الحجم.
  • في الخطوة التالية، اصنعي قوسا كبيرا من الساتان عن طريق طيه من الوسط، ثم قومي بصنع نفس القوس بنفس الطريقة باستخدام الدانتيل، وقومي بربط كل منهما بواسطة خيط سميك.
  • في وسط الفيونكة الساتان الكبيرة، ضعي فيونكة الدانتيل الصغيرة، ثم قومي بربط كل من الفيونكتين بواسطة قطعة القماش الحريري.
  • في الخطوة التالية، استخدمي ملقط الشعر للصق الفيونكتين باستخدام مسدس الشمع.
  • لتزيين الفيونكة، يمكن وضع بضع حبات من اللؤلؤ الصغير بشكل منظم لتشكيل الفيونكة وتثبيتها باستخدام مسدس الشمع.

طريقة صناعة طوق الورد

  • أحد أجمل الإكسسوارات التي تزين الشعر هو طوق الورد، ولصنعه تحتاجين إلى طوق معدني وباقة من الزهور الصناعية الصغيرة أو المتوسطة باللون المفضل لك، بالإضافة إلى خيوط بيضاء وإبرة، ويمكنك أيضا استخدام قطعة من القماش الأبيض.
  • في الخطوة الأولى، عليك تحديد المقاس المناسب للطوق والقماش عن طريق وضعهما على رأسك، ثم قومي بطي القماشة من العرض باستخدام الخيط الأبيض والإبرة، ولكن احرصي على ترك أطراف القماشة مفتوحة.
  • ثم قومي بإدخال الطوق المعدني داخل قطعة القماش، ثم استخدمي مسدس السيليكون لتثبيت أطراف القماش بالطوق، ثم قومي بتثبيت الزهور الاصطناعية على الطوق باستخدام مسدس السيليكون أيضا، ولإضافة جمالية للطوق يمكنك الاستعانة بحبات اللؤلؤ البيضاء الصغيرة في مناطق متفرقة من الطوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى