الصحة الإنجابيةصحة

هل البرتقال يسبب الإجهاض

هل البرتقال يسبب الإجهاض وما هي فوائده للحامل والجنين، سؤال يتساءل عنه البعض، ولكن هذا السؤال ليس له دلالة صحيحة، فالبرتقال هو فاكهة مفيدة جدا لجميع الأعمار والفئات العمرية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوي العظام وتساعد في تكوين الأسنان، وتفيد الحامل والجنين في تكوين عظام الجنين ومنع النزيف .

جدول المحتويات

هل البرتقال يسبب الإجهاض ؟

  • البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر العامل الأساسي في تكوين العظام، وقد اكتشف العلماء وجود مادة داخل البرتقال تعمل على تثبيت الحمل ومنع النزيف، وقد أثبتت البحوث العلمية أهمية البرتقال للحامل والجنين .
  • عندما تكون المرأة حاملا وتتناول البرتقال، يعوض ذلك نقص الكالسيوم الذي يتسبب به الحمل في الجسم. وعند تناول عصير البرتقال يوميا، يتجدد الدم ويتمنع النزيف وتقوى الأسنان وتمنع نزيف اللثة، كما أن البرتقال يحتوي على مضادات أكسدة قوية وفيتامين ج، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الحامل وتحسين صحتها .
  • فيتامين سي الذي يوجد في البرتقال يساعد على نمو الجنين العقلي بشكل سريع ويجعله طفلا ذكيا يتعلم كل شيء بسرعة، ويحسن بنية عظام الجنين قبل الولادة ويحميه من التشوهات والعيوب الخلقية.

نبذه سريعه عن البرتقال :

  • البرتقال هو واحد من أشهر أنواع الموالح، ويتم ثماره بعد أربع سنوات من زراعته. يحتوي كل 001 جرام من عصير البرتقال على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للإنسان. يساعد البرتقال في شفاء العديد من الأمراض وتقوية العظام، بدءا من تكوين الجنين في رحم الأم. يعزز البرتقال سرعة بناء عظام الجنين قبل الولادة، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة .

فوائد البرتقال للحامل :

  • البرتقال يمد جسم الأم الحامل بفيتامين سي الذي يساعد على تقوية عظامها ومنع نزيف اللثة، كما يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والصوديوم .
  • يساعد تناول الحوامل المصابات بنزلات البرد في الشفاء السريع وزيادة مناعتهن، حيث يحتوي على فيتامين ج ويحميهن من ارتفاع ضغط الدم الذي يعاني منه العديد من السيدات الحوامل قبيل الولادة .
  • عصير البرتقال هو من أقوى المنبهات للشهية ويساعد الحامل اللاتي لا يستطعن تناول الطعام على الأكل ويساعدهن على الاسترخاء والهدوء وتخفيف التوتر ويمنع حدوث نزيف للحامل أثناء الولادة .

فوائد البرتقال للجنين :

  • يساهم البرتقال في تكوين عظام الجنين داخل رحم الأم، بفضل احتوائه على فيتامين سي. كما يساهم في نمو عقل الجنين بفضل القدرة التي منحها الله له على ذلك. ويحتوي أيضا على حمض الفلوريك الذي يساهم في بناء الأنسجة والخلايا في جسم الجنين الصغير .
  • أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن تناول الأم الحامل عصير البرتقال يوميا يحمي الجنين من التشوهات الخلقية، كما أنه يحسن بنية العظام للجنين قبل الولادة، ويساعد في تكوين خلايا الدم .

فوائد البرتقال للعامه :

  • البرتقال يوفر للإنسان المعادن والكالسيوم والعناصر التي يحتاجها يوميا
  • يساعد أيضا في تقشير البشرة الجافة للنساء والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. كما يساعد كل من الرجال والنساء على خفض الوزن إذا تم استخدامه بشكل يساعد على فقدان الوزن، ويقلل من نسبة الكولسترول في الدم ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. كما يقلل من مستوى السكر في الدم
  • يقلل عصير البرتقال بشكل كبير من آلام الدورة الشهرية للنساء اللاتي يعانين منها .

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى