إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

يعاني الكثير من مشكلة تراكم الدهون في الجسم والزيادة في الوزن، وهناك العديد من الطرق المستخدمة للتخلص من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وخسارة الوزن بسهولة وسرعة. ولذلك، يلجأ الكثيرون إلى العمليات الجراحية أو أي طريقة أخرى للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي فقدان الوزن. وتعتبر حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم أحد الطرق الفعالة والآمنة لإذابة الدهون وفقدان الوزن بسهولة، وقد استخدمها الكثيرون لأنها أكثر كفاءة وأمانا من الطرق الأخرى لفقدان الوزن. وفي هذا المقال، سنتعرف على معنى حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم، وسنتناول المواد الفعالة المستخدمة في هذه الحقن، وسنتعرف على طريقة إذابة الدهون الموضعية. وأخيرا، سنتناول أحد أنواع حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم.

المقصود بحقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم:

تعتبر هذه الحقنة مساعدة في التخلص من تراكم الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم، حيث يتم ذوبانها والتخلص منها، من خلال حقنها تحت الجلد، وتحديدا في الطبقة الدهنية تحت الجلد، وهذا يساهم في ذوبانها، وتستخدم حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم بدلا من العديد من الطرق الأخرى المستخدمة للتخلص من الدهون ونحت الجسم، ومن أبرزها: عملية شفط الدهون، شفط الدهون بالليزر، إذابة الدهون والتخلص منها من خلال إحدى العمليات الجراحية، …إلخ.

أهم المواد الفعالة في حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم:

تتميز معظم حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم بفعاليتها وسلامتها، ومن أهم المكونات النشطة في هذه الحقن، هما فوسفاتيدايل كولين ودي أوكسي كولات، وقد أثبت العديد من الباحثين في سنة 1966م أن فوسفاتيدايل كولين هي واحدة من المواد المستخدمة للتخلص من أي انسداد دهني في الأوعية الدموية، وتستخدم كلتا المادتين المذكورتين للتخلص من مشكلة الدهون الزائدة في الدم وعلاج التليف الكبدي الناتج عن تناول الكحول، وبدأ استخدام هاتين المادتين في سنة 1988م للتخلص وإذابة جميع الدهون الموضعية والسطحية، وتم استخدامهما أيضا للتخلص من تجمعات الدهون تحت الجفون، وتم تطوير هذه المواد مع غيرها لتكون أكثر فعالية في التخلص من الدهون.

طريقة إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم:

بعد استخدام حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم، تبدأ البروتينات في نقل الأحماض الدهنية من خلال الدم إلى الكبد، حيث يتخلص الكبد من الأحماض الدهنية تدريجيا، ويتم صرفها من خلال العصارة الصفراء، ثم يتم نقلها إلى الأمعاء، ويتخلص الجسم من جميع الأحماض الدهنية من خلال البول.

الأكواليكس لإذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم:

تعتبر حقن الأكواليكس واحدة من حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم الفعالة. تعمل هذه الحقن بفاعلية على التخلص من جميع الدهون المتراكمة عن طريق البول. تم تطوير هذا النوع من الحقن في لندن في عام 2009، وتم توفيرها عالميا. أثبتت العديد من الأبحاث نجاح هذا النوع من الحقن في التخلص من الوزن الزائد وإذابة الدهون المحلية ونحت الجسم. يتم استخدام ما يقرب من اثنين مليون أمبولة في تسعة وأربعين بلدا، ويبلغ سعرها 1400 دولار أمريكي. يفقد المستخدم ما يعادل من ثمانية إلى عشرة كيلو جرامات من وزنه في حوالي عشرين يوما.

آلية عمل الأكواليكس:

تحتوي حقن الأكواليكس على المادة الفعالة ديوكسي كوليك، وهي تساعد على التخلص من تراكم الدهون المحلية في الجسم. تتحول هذه الدهون إلى سوائل حتى يتمكن الجسم من التخلص منها عن طريق الجهاز البولي. تستخدم هذه الحقن لذوبان الدهون المحلية في مناطق مثل البطن والأرداف والمؤخرة والذراعين والفخذين، وما إلى ذلك. لم يتم تسجيل أي آثار جانبية لحقن الأكواليكس حتى الآن، ولكن ينبغي توخي الحذر عند استخدامها من قبل مرضى الكبد والسكر والكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى