الطب البديلصحة

علاج مرض الركبة بالأعشاب

العلاج العشبي لتخفيف آلام الركبة هو علاج فعال وسريع. يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في منطقة الركبة التي تسبب لهم آلاما شديدة وتجعلهم غير قادرين على القيام بالأنشطة اليومية. يمكن علاج آلام الركبة باستخدام بعض العلاجات الطبيعية، حيث أثبت الطب البديل قدرته الكبيرة في علاج مشاكل الركبة وغيرها من المشاكل الصحية.

أسباب آلام الركبة:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الركبة بالاضطرابات والتي ينتج عنها الألم الشديد في منطقة الركبة، ومن أهم تلك الأسباب الآتي:

  • يمكن أن تسبب بعض الأمراض مثل مرض النقرس ومرض الروماتويد.
  • الإصابة بالتهابات المفاصل التنكسية.
  • الإصابة بانخلاع في الرضفة.
  • الإصابة بالتهاب في وتر الرضفة.
  • الإصابة بالتهاب في الكيس الزلالي الموجود في مفصل الركبة.
  • التعرض لحدوث تمزق في الغضروف الهلالي.
  • حدوث إصابة للرباط الصليبي الأمامي.

كيفية علاج الركبة بالأعشاب:

توجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج الركبة والآلام التي تنتج عنها، وذلك بشكل طبيعي وبدون أي آثار جانبية، ومن بين تلك الأعشاب الطبيعية هي التالية:

أولًا: علاج الركبة بالزنجبيل:

الزنجبيل هو نوع من الأعشاب التي لها دور مهم جدا في التخلص من آلام الركبة؛ حيث يحتوي على مكونات عديدة تعمل كمسكن للآلام، ويحتوي أيضا على مواد مضادة للالتهاب تخفف من التهابات المفاصل، وهذا يساعد في التخلص من آلام الركبة. يمكن وضع كمية قليلة من زيت الزنجبيل على المنطقة المصابة وتدليكها جيدا، وتكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.

ثانيًا: علاج الركبة بالكركم:

الكركم هي من الأعشاب الطبية، حيث لها العديد من الاستخدامات العلاجية، حيث يعتبر الكركم من أقوى مضادات الالتهاب، وتحتوي على العديد من المواد التي تساعد في علاج آلام الركبة، والتخلص من الالتهاب بشكل سريع جدا، وكل ما عليك فعله لعلاج آلام الركبة بها هو تدليك الركبة بخليط الكركم مع كمية قليلة جدا من الماء، وتدليك الركبة ثلاث مرات في اليوم.

ثالثًا: علاج الركبة بزيت الزيتون:

زيت الزيتون يحتوي على مكونات طبيعية تعمل كمطهر ومكافح للالتهابات ويعمل على تخفيف الألم. يتم تدليك منطقة الركبة بزيت الزيتون المدفأ على النار بشكل متكرر خلال اليوم.

رابعًا: علاج الركبة بالبقدونس:

البقدونس هذا العشب المعجزة، والذي يلعب دورا كبيرا في علاج الالتهاب الذي يصيب مختلف مناطق الجسم بما في ذلك منطقة الركبة، حيث إن البقدونس يحتوي على مضادات للالتهاب ويمكن استخدامه لتخفيف الألم. يتم استخدامه لعلاج الركبة عن طريق نقع أوراقه الخضراء في قليل من الماء الفاتر، ثم يتم استخدام الماء المنقوع به البقدونس لدهن الركبة وتدليكها جيدا بحركات دائرية حتى يتلاشى الألم تماما. يفضل دهن الركبة ثلاث مرات يوميا حتى يختفي الألم.

خامسًا: علاج الركبة بالفلفل الحار:

يمكن استخدام الفلفل الحار كجزء من المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل الركبة، حيث يحتوي الفلفل الأحمر على مواد فعالة للتخلص من الالتهابات، ويتم استخدامه بعد تجفيفه جيدا وطحنه، ثم يتم تدليك الركبة بطحين الفلفل الأحمر الحار، ويتم تكرار ذلك عدة مرات، كما يمكن خلطه مع قليل من زيت الزيتون وتدليك الركبة جيدا بهما عدة مرات في اليوم.

سادسًا: علاج الركبة بالنعناع:

النعناع له دور كبير في علاج التهابات الركبة، ويساعد أيضا في تخفيف الآلام في هذه المنطقة. يتم استخدام زيت النعناع بعد تسخينه قليلا على النار في تدليك منطقة الركبة، ويتم تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم حتى يتم الشفاء التام من آلام الركبة.

سابعًا: علاج الركبة بالقرفة:

يمكن للقرفة أيضا أن تساهم في علاج العديد من المشاكل والالتهابات التي تصيب منطقة الركبة، حيث تلعب القرفة دورا مهما في تخفيف الآلام وعلاج الالتهابات التي تصيب المفاصل، ويتم استخدام القرفة لتدليك الركبة، بعد أن يتم خلط القليل منها مع عسل النحل، ويتم تدليك الركبة مباشرة بهذين المكونين، ويفضل تكرار هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

ثامنًا: علاج الركبة بالهندباء:

تعد الهندباء واحدة من أشهر الأعشاب الطبية، وهي تحتوي على تشكيلة واسعة من الفيتامينات الهامة التي تحارب الالتهابات، ويمكن استخدامها عن طريق إضافتها إلى بعض الأطعمة، ويمكن تناولها على شكل مشروب من خلال إضافتها إلى الماء الساخن وتناولها مباشرة بعد إضافة قليل من العسل الأبيض إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى