الأرشيفالمراجع

أسماء أفضل مواقع تسلية للاطفال

هناك مواقع تسلية للأطفال تجمع بين المتعة والتعليم، سواء كانت مواقعا عربية أو أجنبية. يرتبط أطفالنا اليوم بأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، مما يدفع الأمهات للبحث عن ما يكون مفيدا وممتعا لأطفالهن. ونحن نقدم لكم اليوم مجموعة من تلك المواقع الممتعة والمفيدة عبر موقعنا موسوعة .

جدول المحتويات

مواقع تسلية للاطفال

براعم

موقع ترفيهي محبوب للأطفال من سن 4 سنوات، يحتوي على العديد من الألعاب التي يمكن للطفل تعلمها واللعب بها، بالإضافة إلى عرض العديد من الحلقات التلفزيونية للقناة، ويمكنك متابعتها من هذا الرابط الذي يأتي.

عصافير

واحد من المواقع العربية المميزة والتي أصدرت نسخة تجريبية منها وحققت نجاحا كبيرا، لذا نجد أن الموقع يوفر مجموعة متنوعة وممتعة من القصص المصورة لطفلك، بالإضافة إلى ألعاب تعليمية تزيد من ذكاء طفلك، وبعض تطبيقات الرسم ووسائط متعددة تمت إضافتها حسب الفئة العمرية، كما يتوفر الموقع على نظام IOS والأندرويد ويمكنك متابعته من الموقع التالي.

سبيس تون

يقدم الموقع العديد من الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال والتي يتم عرضها على قناة سبيس تون على التلفاز، مثل هايدي وفريد وموكا وباباي وغيرهم، ويحتوي الموقع أيضا على قسم خاص للعاب الفلاش باللغة العربية لكي يستمتع الأطفال بها، يمكنكم الاطلاع على ذلك من خلال الرابط التالي.

أ ب ت

هدف تصميم وإنشاء موقع أ ب ت هو تعليم اللغة العربية بطريقة ممتعة ومسلية للأطفال، دون أن يشعروا بأنهم يتعلمون. ويعتبر الموقع مناسبا للأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 7 سنوات. تم تصميم الموقع عبر عدة مراحل، حيث تهدف المرحلة الأولى إلى تعليم الحروف الأبجدية بأشكالها المختلفة، بينما تهدف المرحلة المتقدمة إلى تعليم أساسيات الكتابة والقراءة، وكيفية تكوين جمل بسيطة بأسهل وأمتع الطرق. يمكنك متابعة الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع كيدز دوت جو

هذا الموقع العربي يقدم الترفيه والتعليم في نفس الوقت، ويحتوي على ستة أقسام. القسم الأول يحتوي على معلومات عامة تعلمها الأطفال بسهولة. والقسم الثاني مخصص للترفيه والضحك والنكات. والقسم الرابع يحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب. وهناك دروس مبسطة لمختلف العلوم في القسم الخامس. والقسم الأخير مخصص للرسم والتلوين لإضفاء المتعة على الأطفال. وهناك أيضا قسم مخصص للحكايات والقصص. يقدم الموقع أيضا نصائح للآباء في تربية الأطفال والاهتمام بصحتهم. يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي.

الجزيرة الأطفال

موقع الجزيرة الأطفال، المتعلق بقناة الجزيرة الأطفال المعروفة للجميع، يقوم بعرض برامج القناة التي تم عرضها على الشاشة، ويحتوي أيضا على بعض الألعاب المسلية لمختلف الفئات العمرية، وبعض الفيديوهات الممتعة والتعليمية في الوقت نفسه، والعديد من الصور التي تعزز ذاكرة الطفل. يتميز الموقع بأنه يحتوي على اللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك متابعته من خلال الرابط التالي .

Funbrain

يعتبر هذا الموقع واحدا من المواقع المتكاملة للتعلم، حيث يحتوي على ألعاب تفاعلية مثل لعبة الرياضيات القاعدية، وأيضا يحتوي على العديد من الكتب الإلكترونية والقصص المصورة مثل جوائز الأطفال للنيكلوديون. يفضل الآباء هذا الموقع لأنه يتيح لهم تصفية المحتوى المناسب لكل فئة عمرية. يمكنكم متابعة الموقع من الرابط التالي.

Starfall

نجد أن الهدف من الموقع هو تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية للأطفال بطرق مسلية وممتعة لجذب الأطفال وتحفيزهم على التعلم بشكل أكبر، ويحتوي الموقع على عدة أقسام مختلفة، بما في ذلك قسم مخصص للمعلمين وقسم للآباء، وقسم آخر مخصص لتعليم اللغة الإنجليزية ويمكنك متابعته من خلال الرابط التالي.

National Geographic Kids

إحدى المواقع الإنجليزية المفيدة للأطفال المرتبطة بمؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، يحتوي الموقع على مجموعة من الفيديوهات والألعاب التعليمية، بالإضافة إلى المسابقات المتعلقة بالكون والحيوانات والطبيعة، والكثير الذي يعزز ذكاء الطفل ويعزز ذاكرته، ويطور مهاراته دون أي ملل من خلال الرابط التالي.

Funology

يساعد الآباء والمعلمون في توفير أنشطة ترفيهية للأطفال بعيدا عن شاشات التلفزيون والحاسوب، ويتاح لك الحصول على تجارب في مجالات الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء بطريقة ممتعة ومسلية لتقوم بتنفيذها مع أطفالك من جميع الفئات العمرية المختلفة، يمكنك متابعتها من الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى