السفرالسياحة

السياحة في قبرص للشباب والعوائل

دليل معلومات عن اجمل اماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل ، يطلق عليها الكثريين أنها جوهرة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب جمال شواطئها وروعة الطبيعة الخضراء والشواطئ الرائعة التي تتوسطها الصخور، وألوان مياها الصافية، وأيضا تاريخيا اليوناني يجعل من زيارتها تجرية فريدة ومميزة، موسوعة يساعدك في التعرف على أحلي الأماكن السياحة في قبرص.

السياحة في قبرص للشباب

تقع قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط، تحدها من الشمال الغربي قارة آسيا ومن الجنوب الغربي قارة أوروبا. رسميا تعرف قبرص باسم جمهورية قبرص، واستقلت عن بريطانيا في عام 1960م. وفي عام 1974م، انقسمت إلى قسمين، القسم الشمالي الذي يقطنه الأتراك والقسم الجنوبي الذي يقطنه اليونانيون. تصنف قبرص عالميا كثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها حوالي 10 كيلومترات مربعة.

تتميز قبرص بطقسها المعتدل في فصل الصيف، حيث يكون حارا، وفصل الشتاء يكون ممطرا في معظم الأشهر. تعتبر السياحة جانبا هاما في قبرص، حيث تسهم بنسبة 10% من الدخل القومي للبلاد. تزورها سنويا حوالي 2 مليون سائح، ويأتي معظمهم من الدول العربية وأمريكا. يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرائعة وتسلق الجبال والتزلج والغطس والصيد، بالإضافة إلى ممارسة العديد من الرياضات التي تحبها وتستمتع بها أثناء زيارتك إلى قبرص. وذلك بجانب الفنادق الفاخرة والمطاعم التي تقدم الأكلات المحلية الرائعة في هذا البلد.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص

شلالات كاليدونيا

إذا كنت من عشاق الطبيعة الجبلية، يمكنك زيارة المنتجع الجبلي، والذي يتميز بأجمل المسارات التي ستستمتع بها وسط المناظر الطبيعية، سواء للشلالات الشهيرة في قبرص أو الجبال العالية مثل جبال ترودوس الخضراء، وستستمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة وأصوات تلاطم المياه في الشلال بتناغم مع أصوات الطيور من حولك، وهناك أيضا منتج جبلي بلاتريس، الذي سيرافق تجربتك الرائعة بتناول طعام شهي ورائع بجانب هذا المنظر.

أكاماس بارك

تحتوي على مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات الفريدة والمتنوعة، ويمكن اعتبارها محمية طبيعية، تقع في الشمال الغربي لقبرص، وتضم مساحات خضراء كثيرة مع مناظرها وتناظرها الساحرة والإبداعية جنبا إلى جنب مع الشاطئ الجميل الموجود فيها.

نيقوسيا

تعتبر عاصمة جمهورية قبرص، وكما ذكر سابقا، تنقسم إلى قسمين، حيث يعيش الأتراك في الشمال واليونانيون في الجنوب. وتعتبر واحدة من أجمل الدول في أوروبا من حيث الشواطئ والطبيعة والتاريخ.

لارنكا

تحتوي مدينة لارنكا على المطار الرئيسي في قبرص، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7 آلاف نسمة. تتميز بأجمل الشواطئ السياحية في قبرص، وتجمع هذه المدينة بين التاريخ والحاضر. تحتوي على العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد، بالإضافة إلى التطور الحضاري والمعماري الذي تشهده حاليا والذي يعكس نموها الاقتصادي.

ليماسول

تجتمع هذه المدينة بين المواقع التاريخية والمعالم السياحية، حيث تحتوي على الشواطئ الرائعة التي تقابل المباني القديمة التي بنيت عليها، وتعد مصدر جذب للسياح كونها تستضيف أكبر موكب كرنفالي في قبرص، بالإضافة إلى وجود جامعة قبرص للتكنولوجيا، وهي أكبر مدينة من حيث المساحة الداخلية وازدهار التجارة والصناعة والثقافة.

أيا نابا

يحتوي هذا الموقع على أشهر الشواطئ في قبرص، بما في ذلك شاطئ نيسي الواقع في الجنوب الشرقي من الجزيرة، ويتميز بمياهه الدافئة طوال اليوم، مما يجعله مناسبا لممارسة جميع أنواع الأنشطة المائية والرياضات المختلفة.

بافوس

يعرف باسم عاصمة قبرص الثقافية، ويتمتع بمجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة مثل شلالات دير أيوس ديوفينوس ومقابر الملوك أدونيس والحمامات العامة، ويوجد هناك أيضا فندق الجنة الذي حاز على العديد من الجوائز العالمية بسبب جماله وروعته.

بلاتريس

تحتوي على جميع المنتزهات الضخمة التي تساعدك على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغوص في غابات الصنوبر.

منتجع سانتا مارينا

إنه واحد من المنتجات المعروفة جيدا بأنها تمكنك من ممارسة جميع أنواع الرياضات المختلفة، بما في ذلك ركوب الخيل وركوب الدراجات، ويطل على بحيرة جميلة ورائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى