التعليموظائف و تعليم

موضوع عن النسر

هذا المقال يتحدث عن النسر، وهو أكبر طائر من فصيلة الجوارح. يقوم النسر بتنظيف البيئة من العديد من الحشرات والبكتيريا، بما في ذلك داء الكلب ومرض الجمرة الخبيثة. يلعب النسر دورا مهما في التخلص من البكتيريا الموجودة في لحم الجيف، وجهازه الهضمي لا يتأثر بتلك البكتيريا الضارة. هذا المقال سيقدم لك معلومات مفيدة عن النسر وأنواعه

جدول المحتويات

موضوع عن النسر

  • ظهرت مؤخرا العديد من المشكلات التي تعكس خطورة انقراض النسور بأنواعها المختلفة، ومن بينها النسر الأصلع الذي كان يعيش في سماء الولايات المتحدة ولكنه اختفى، لذلك أصدرت الدولة في عام 1940 قانونا يحمي النسر الأصلع ويهدف إلى حماية هذا النوع من النسور.
  • تتمثل خطورة تهديد تلك النسور في شيئين، أولهما أن النسور تتنافس مع بعضها البعض للحصول على الغذاء من البيئة، حيث يحدث صراع بيئي بين تلك الأنواع، وفي الجانب الآخر، نجد أن استخدام مادة الـDDT بشكل مفرط قد أثر بوضوح على وجود النسر الأصلع في أمريكا، مما أدى إلى إصدار قرار بحظر استخدام هذه المادة في عام 1972.
  • وبالنظر إلى النسور الموجودة في قارتي آسيا وإفريقيا، نجد أن الانقراض التام قريب لجميع الأنواع المختلفة من النسور. فعلى الرغم من أنها من المفترض أن تعيش حوالي 35 عاما، إلا أنها لا يمكنها البقاء في تلك الظروف. يجدر بالذكر أن هناك العديد من الأنواع، بما في ذلك النسر المصري وجوز النخيل والنسر الرمادي والجريفون والنسر الأحمر الرأس والنسر الأبيض الرأس.

معلومات عن النسر الذهبي

تقدم لنا الفقرات التالية العديد من المعلومات الشيقة والمثيرة حول النسر بشكل عام، والنسر الذهبي بشكل خاص.

  • النسر من الكائنات التي خلقها الله على الأرض لحكمة يعلمها، إذا كان ينتمي إلى عائلة accipttridae
  • كما يمتاز النسر بالنظر الحاد وقوة عضلاته التي تمكنه من الطيران لفترات طويلة عاليا محلقا في السماء، يتمتع بمخالب حادة مقوسة، فضلا عن امتلاكه رقبة طويلة لا يوجد بها ريش مما يساهم في رفع قدرته على اصطياد فريسته التي تتمثل الجيف والفئران والزواحف والأرانب.
  • النسر يعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا، ويمكن أن يكون بعض الأفراد مجموعات لاصطياده حول العالم، مما يشكل خطرا على حياته.
  • يجب الإشارة إلى أن هناك العديد من أنواع النسور، ومن بينها النسر الذهبي الذي يتميز بلونه الذي يظهر خلف الرقبة والرأس. كما يتميز بأجنحته القوية وسرعته في الهجوم على فريسته والطيران على ارتفاعات عالية للغاية مقارنة بالنسور الأخرى.
  • وهكذا، نجد أن النسر الذهبي موجود في أمريكا الشمالية، بالتحديد في الجزء الغربي منها حيث تتواجد المنحدرات والجبال والتلال، ويتميز بلونه البني ورأسه وذيله الطويلين نسبيا، وفيما يتعلق بالتغذية، يتناول النسر الذهبي فريسته الرئيسية من الثدييات مثل السناجب وأسود الليل، بالإضافة إلى قدرته المدهشة على مهاجمة الغزلان والماشية وصيد الأسماك والماعز الجيف.

علينا أن نحافظ على النسور التي أصبحت من الهوايات المهتم بها العديد من الأفراد، بالإضافة إلى ممارستها وتمتعها بصحبة النسور في الصحراء.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى