التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن بر الوالدين

إذاعة عن بر الوالدين تهتم بتقديمها في كل مدرسة بسبب القيم الهامة التي تحملها، حيث تقدمها للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية التي تعتبر طعاما للروح والعقل، فالإذاعة المدرسية هي نشاط يعتمد على مشاركة الطلاب، حيث يقوم الطلاب بتقديم وإعداد فقرات متنوعة تتضمن تلاوة القرآن الكريم وحديث الشريف، وتعلم الحكم والمعلومات المفيدة. يجدر بالذكر أن هذه الفقرات تعد تحفيزا للطلاب لتعلم كل ما هو جديد، وتعزز التواصل الجيد بينهم. انضموا إلينا في جولة اليوم مع الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن بر الوالدين، تابعونا.

اذاعة عن بر الوالدين

تسلط الإذاعة المدرسية الضوء على الموضوعات التي تساهم في تنمية الطلاب والتي تربطهم بواقعهم ومجتمعهم وأسرهم، وخاصة فيما يتعلق بموضوع بر الوالدين الذي يقرب الإنسان من ربه، لذا دعونا نستمع إلى كلمة الصباح عن بر الوالدين من خلال الفقرة التالية.

كلمة صباح عن بر الوالدين للاذاعه المدرسيه

بسم الحب طالما أن الحب من القلب، بسم الإيمان طالما أن الإيمان من عند الله، فبسم الله الرحمن الرحيم، نقدم لكم من خلال فقراتنا الإذاعية اليوم قضية بر الوالدين، وكيف يمكننا أن نكون أبرارا لوالدينا، فإن أسهل الطرق لإرضاء ربك هو إرضاء والديك، لذا يجب أن نحرص على طاعة الوالدين ومنحهم المحبة والطاعة لأوامرهم، وكذلك نجد أن بر الوالدين هو من الأمور الواجبة وليست فضل كما يتخيل البعض، إذ أنهم هم الذين حملونا حين لم تكن هناك سوى أيديهم تحملنا، وتدللنا، وهي التي أعطت لنا بلا مقابل.

فقرة القرآن الكريم

فلنستمع إلى آيات من القرآن الكريم مع الطالب من سورة الإسراء، بسم الله الرحمن الرحيم: “وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أوف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.

فقرة الحديث الشريف

بناء على قول الله العظيم، نأتي إلى حديث شريف يقدمه لكم الطالبة …، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاث دعوات مستجابة لا شك فيها، دعوة الوالدين ودعوة المسافر ودعوة المظلوم”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اذاعة عن بر الوالدين هل تعلم

الآن سنقدم لكم فقرة بر الوالدين التي تقدمها الطالبة غليكم..، هل تعلمون أن بر الوالدين يحمل فيه نيل رضا الوالدين، وتكفير الذنوب، وسبيل لكسب السعادة في الدنيا والآخرة؟.

فقرة الحكمة

نحن نصحبكم في جلسة حكيمة تحتضن الطالب…. لينقل لكم حكمة من موقعه، “إذا جعلك والديك وأنت صغيرا أميرا مدللا…. فاجعلهم ملوكا في كبرك”

فقرة الشعر

ننتقل إلى قسم الشعر الذي يقدمه لكم الطالبة عن بر الوالدين.

يا بوي يا أمي يا بعد كل الناس

يا قلب ينبض بالمحبة والإحساس

يا من غلاكم في حياتي حياتي

يسري بصدري مثل ترديد الأنفاس.

خاتمة إذاعة عن بر الوالدين

لا يوجد شيء في العالم يعادل النظر إلى الأم والأب كل صباح عندما تشرق الشمس وعندما يظهر القمر يوميا، فهما يعطيان عطرا لحدائق الروح ويطيبان النفوس ويسعدان القلوب ويسهلان الأمور، فدعوة الأم لا يتجاهلها الله، ورضا الأب يجلب الخير لنا، لذا لنلتزم باتفاق على أنفسنا بأن نحترم والدينا وأن لا نعصيهما وأن لا نزعجهما بأقوالنا أو أفعالنا وأن نقدم لهما كل ما يسعدهم ويجعلهم سعداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى