اخبار العالمالاخبار

العثور على المدخل المفقود لكهف التافريدا في القرم

أعلن رئيس اتحاد مستكشفي الكهوف الروسي والمحاضر في جامعة القرم الفيدرالية، غينادي ساموخين، عن اكتشاف مدخل الكهف التاريخي المعروف بـ “تافريدا” في شبه جزيرة القرم، أثناء إنشاء طريق تافريدا السريع في بيلوغراسيك.

صرح ساموخين قائلا “قمنا بإجراء دراسة جيوفيزيائية للسطح، بالإضافة إلى تصوير المنحدر بشكل مقطعي، وقمنا بتحديد المدخل التاريخي للكهف، حيث نعتقد أنه قد يكون يحتوي على مغارة أو مغارات عديدة تعود إلى ما يقرب من مليون إلى مليون ونصف سنة”.

أشار ساموخين في تصريحاته إلى توقعاته بدخول الحيوانات منذ القدم عبر مدخل الكهف، كما أعلن توقعه بأن السكان قد أهلوا هذا الكهف أو عاشوا بالقرب منه.

أشار أيضا إلى أن المرحلة التالية ستكون افتتاح الكهف للدارسين، ولا يستبعد اكتشاف بقايا بشرية في داخله.

يجدر بالذكر أن مدخل الكهف هو الذي يمتد لأكثر من كيلومتر، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه للسياح خلال الفترة القادمة في عام 2020.

وبينما رصدت أعين الكاميرات اكتشاف هذا الكهف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سنقدم لكم عرضا سريعا لهذا الاكتشاف على إنستجرام.

View this post on Instagram

أعلن غينادي ساموخين، رئيس مجلس اتحاد مستكشفي الكهوف في روسيا، المحاضر في جامعة القرم الفدرالية، أن العلماء اكتشفوا المدخل التاريخي لكهف “تافريدا” في شبه جزيرة القرم. وصرح ساموخين لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء أنه تم إجراء مسح جيوفيزيائي وتصوير مقطعي للمنحدر، وتم تحديد موقع المدخل التاريخي للكهف. وكانت هناك مغارة أو عدة مغارات قديمة في مدخل الكهف قبل حوالي 1-1.5 مليون سنة، وربما دخلت الحيوانات هذا المدخل وعاش الناس قربه. سيتم في المرحلة القادمة فتح هذا المدخل ودراسته بالتفصيل، ولا يستبعد العثور على رفات بشرية خلال ذلك. يجب أن نذكر أن هذا الكهف طوله أكثر من كيلومتر، وتم اكتشافه أثناء بناء طريق “تافريدا” السريع في بيلوغورسك في القرم. ومن المتوقع أن يتم افتتاحه للسياح في صيف العام 2020. المصدر: نوفوستي #البحرين #الرفاع #المحرق #المنامة #السيف #عيسى_تاون #مدينة_حمد #توبلي #سلماباد #الجفير #عالي #سار #بودايا #درة_البحرين #امواج #الكويت #السعودية #عمان #الإمارات #العراق #تونس #اليمن #الأردن #دبي #بحريني #كويتي #سعودي #عاجل

مشاركة على إنستغرام من قبل بحرين اليوم (@bahrain__today) في ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ الساعة ١١:٥١ مساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى