الاخبار

الحكير يؤكد “المرأة السعودية يمكنها السكن بأي فندق بالسعودية بلا محرم”

علق تركي الحكير، عضو لجنة الإيواء السعودية، على قرار هيئة السياحة السعودية الذي يلغي شرط القرابة للأسر عند السكن في الفنادق، ويسمح بإسكان المرأة دون محرم في مرافق الإيواء السياحي، مقدما القرار بأنه موفق وإيجابي، مع الشرط المطلوب من تقديم أصل إثبات الهوية المعترف به.

وقال الحكير إن القرار يهدف إلى زيادة نسبة الإشغال في الفنادق في المملكة، وسيسهم أيضا في تسهيل عمل المرأة وتوفير سكن مناسب لها، خاصة بعد زيادة توظيف النساء في قطاع الأعمال بالمملكة العربية السعودية. وأوضح قائلا: “الآن يمكن للمرأة السكن في أي فندق في المملكة دون وجود محرم.

في مقابلة له مع برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية مساء أمس الجمعة، أعرب تركي الحكير عن رأيه في قرار السماح للمرأة بالسكن من دون محرم قائلا: “في الماضي، لم يكن يسمح بتأجير الغرف للنساء بدون محرم، ولكن تغيرت الظروف وزادت الطلبات، وهذا أمر يجب أن نتغير معه”.

وأضاف الحكير: نتيجة لذلك، تم اتخاذ قرارات ناجحة. والآن يمكن للمرأة أن تعيش في أي فندق في المملكة العربية السعودية بدون وجود أي رجل محرم. وتشير إلى أن نسبة التوظيف بين النساء ارتفعت، وأصبحت وجودهن في قطاع الأعمال أكبر من السابق، وسيسهل هذا القرار أمورهن بشكل أكبر.

وعن انعكاس هذا القرار على ملاك دور الإيواء قال الحكير: سيزيد معدل الحجوزات وسيسهل عمل المرأة وتواجدها وحصولها على سكن مناسب وملائم ولائق لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى