السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في قبرص

نقدم لكم أفضل أماكن السياحة في قبرص ، حيث تتميز جزيرة قبرص التابعة جغرافيا لتركيا بجمال طبيعتها السياحية الساحرة، مما جعلها في الآونة الأخيرة واحدة من أكثر الوجهات السياحية طلبا من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتمتع الجزيرة بمساحات واسعة من البحر المتوسط تطل على شواطئه، بالإضافة إلى المساحات الخضراء المكونة من الحدائق والمتنزهات حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة في كل مكان تنظر إليه.

ويمكن للسياح أثناء زيارتهم لقبرص أن يقوموا بعدد من الزيارات والأنشطة السياحية الممتعة، بما في ذلك السباحة والغوص والرياضات المائية في المياه الدافئة للشواطئ الشمالية، بالإضافة إلى التزلج على الجليد في جبال ترودوس الشهيرة، والتسوق وشراء الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء، وحضور فعاليات المهرجانات الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية، وزيارة الحدائق المائية والأماكن التراثية. كل هذا جعل جزيرة قبرص وجهة سياحية رائعة تتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة وتستقبل السياح من جميع الأعمار والجنسيات.

ونقدم لكم في موسوعة اليوم أبرز الأماكن السياحية في جزيرة قبرص .

أجمل أماكن السياحة في قبرص

النشاطات السياحية في قبرص

بحيرة لارنكا المالحة

  • تعتبر بحيرة لارنكا المالحة، أو بحيرة الملح، من أهم الوجهات السياحية والترفيهية في قبرص، وتتكون بشكل طبيعي من أربع بحيرات تمتلئ بمياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وتجف خلال فصل الصيف مكونة طبقة سميكة من الملح تصل سماكتها إلى حوالي 10 سم، ما يجعلها منظرا طبيعيا جميلا للغاية.
  • طيور الفلامنجو الجميلة تتجمع على بحيرة لارنكا المالحة في فصل الشتاء، مما يجعلها وجهة سياحية مذهلة يزورها الجميع لرؤية طيور الفلامنجو والتقاط صور قريبة لها. وفي فصل الصيف، يمكن للزوار أيضا رؤية طبقة الملح تتلألأ تحت أشعة الشمس، مما يعطيها مظهرا كأنها معدنة نفيسة.

 قلعة ليماسول

  • تعتبر قلعة ليماسول القبرصية واحدة من أبرز المعالم السياحية التراثية التاريخية في جزيرة قبرص، حيث يتوافد عليها الآلاف من الزوار سنويا للاستمتاع بالآثار الرومانية المتبقية والتي تم إنشاؤها في القرن العاشر الميلادي أثناء حكم الرومان البيزنطيين.
  • تقع الجزيرة في مدينة ليماسول، وقد تم استخدامها كسجن للأسرى الحربيين أثناء احتلال الإنجليز لقبرص، ولكنها الآن أصبحت متحفا أثريا عريقا يحتوي على العديد من المقتنيات والقطع الأثرية التي تعود لأيام الحكم البيزنطي والعصور الوسطى.
  • اكتسبت قلعة ليماسول أهميتها التاريخية بعد أن قام ملك الصليبيين ريتشارد قلب الأسد بتنصيب نفسه أميرا على الجزيرة من خلالها، بالإضافة إلى إقامة مراسم زواجه من الأميرة برينجاريا واحتفالاته في الفناء الخارجي للقلعة.

دير كيكوس

  • يعتبر دير كيكوس واحدا من أهم وجهات السياحة الدينية المسيحية في جزيرة قبرص التركية، ويقع غرب مدينة بندولاس.
  • ويعتبر الدير واحدا من المجمعات الدينية البيزنطية التي تأسست أيام الحكم البيزنطي وتحديدا في القرن الحادي عشر الميلادي، ويضم الدير العديد من المباني المزخرفة على النمط الروماني الأرثوذكسي التراثي من الداخل والخارج.
  • يحتوي الدير على أهم وأقوى قطعة أثرية في جزيرة قبرص بأكملها، وهي صورة السيدة مريم العذراء، ويعتقد بأن القديس لوقا هو من قام برسمها.
  • على الرغم من تدمير جميع الهياكل والمباني الخاصة به، تم تجديده في عام 1831م لاستعادة الدير وخاصة الكنيسة الموجودة في داخله إلى سحرها الأصلي.

بيوك خان

  • يعتبر مقر بيوك خان ألثري واحدا من أجمل الخانات السياحية التراثية التاريخية، التي بنيت خلال حكم الدولة العثمانية في جزيرة قبرص، فالخان هو المكان الذي يستقبل فيه الغرباء وزوار المدينة بشكل يشبه الفندق أو النزل في الوقت الحالي.
  • يحتوي بيوك خان على ساحة واسعة المساحة، ومسجد أثري، بالإضافة إلى وجود نافورة مائية عذبة يستخدمها المصلين للتطهر قبل الصلاة، وقد تم تحويل بيوك خان من نزل لاستقبال الزوار إلى سجن كبير أثناء الاحتلال الإنجليزي لجزيرة قبرص.
  • حاليا، أصبح الخان واحدا من أهم الأماكن السياحية التاريخية في الجزيرة، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية في داخله، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية للزوار، بالإضافة إلى ورش عمل ومعارض للأعمال اليدوية.

صخرة أفروديت

  • تعد صخرة أفروديت، أو صخرة آلهة الحب والجمال، واحدة من أروع الوجهات السياحية في جزيرة قبرص، وفقا للأسطورة التاريخية الإغريقية، ولدت آلهة الحب والجمال أفروديت في هذه الصخرة العملاقة قبل أن تصل إلى شاطئ مدينة بافوس القبرصية.
  • على الرغم من أن السباحة ممنوعة للسياح للوصول إلى هذه الصخرة بسبب ارتفاع أمواج الشاطئ واضطرابها الشديد، يتوجه العديد من السياح لمشاهدة هذه الصخرة الجميلة والتمتع بمنظرها الرائع وسط المياه، بالإضافة إلى الاستمتاع بالطقس المعتدل والتقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء والأحباء أمامها.

كهوف البحر

  • لن تكتمل زيارتك السياحية إلى مدينة قبرص التركية إلا إذا قمت بزيارة كهوف البحر المذهلة والجميلة الموجودة في منطقة كاب جريكو، والتي تتميز بالعديد من الكهوف المتصلة التي تطل على البحر الأحمر، والتي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة وممارسة السباحة والرياضات المائية مثل الغوص، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بجمال المنظر الساحر، وخاصة في الليل.
  • أصبحت كهوف البحر القبرصية من أروع الأماكن التي يمكن للأزواج الاحتفال بزفافهم فيها، حيث يمكنهم تخليد حبهم وتذكر هذا المشهد الجميل الذي يشهد على زواجهم إلى الأبد.

جبال ترودوس

  • تعتبر جبال ترودوس واحدة من أجمل المناطق السياحية في مدينة قبرص التركية، وتتميز بجمالها الطبيعي الساحر وارتفاعها الهائل الذي يتجاوز 1952 مترا فوق سطح البحر، وتمتد على طول الجزء الجنوبي الغربي لجزيرة قبرص.
  • ويوجد أكثر من عشرة مدن سكنية متجاورة جنبا إلى جنب على سطح جبال ترودوس، بالإضافة إلى تسعة كنائس مسيحية ودير واحد، وتعتبر هذه المدن المتواضعة ومبانيها التقليدية وشوارعها المرصوفة بالحصى وجهة سياحية تجتذب الزوار لمشاهدتها.
  • تتميز جبال ترودوس بثراءها وإنتاجها لأشجار الفاكهة والجوز والكرز طوال فصل الصيف، بالإضافة إلى أشجار الكروم التي تغطي مساحات واسعة من هذه الجبال.
  • الزوار المحليون يتوافدون على جبال ترودوس طوال العام، حيث يتوجهون إليها في الصيف للاستمتاع بنسيم هوائها البارد النقي والهروب من حرارة الصيف، وفي الشتاء تتكسو بالجليد لتصبح موقعا ممتازا لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى