اخبار الاماراتالاخبار

“شجرة التسامح” تمنع انفصال زوجين في عجمان

قالت مديرة مركز الدعم الاجتماعي في عجمان النقيبة وفاء الحوسني إن مبادرة شجرة التسامح التي أطلقها مركز الدعم الاجتماعي في شرطة عجمان، ساهمت في منع انفصال زوجين وإصلاح الخلاف بينهما، في سابقة تحقق للمرة الأولى في الدولة.

تتضمن المبادرة وضع شجرة للتسامح في مدخل المركز، حيث يكتب الأطراف المتنازعة رسالة إيجابية للطرف الآخر ويربطوها على الشجرة ليتم قراءتها.

وقد تلقى المركز بلاغا من امرأة خليجية تقول إنها في خلاف مع زوجها وترغب في مساعدة المركز في حل الخلاف ومنع الطلاق، وأوضحت أن المختصين في المركز تواصلوا مع الزوجين بسرية تامة، واستمعوا إلى كل منهما منفردا لمعرفة سبب الخلاف والوصول إلى حل يرضيهما ويحافظ على حياة أسرية خالية من المشكلات.

وأردفت: في البداية أصر الزوجان على الانفصال، ولكن الزوج قبل أن يغادر المركز كتب رسالة لزوجته وعلقها على الشجرة، ثم حضرت الزوجة بعد يومين وقرأتها ووجدت فيها عبارة (آسف أقل كلمة أقولها في حق زوجتي، الله لا يحرمني منكم زوجتي وأبنائي)، وأوضحت أن هذه الرسالة أثرت كثيرا في الزوجة التي عادت لتخبر العاملين في المركز بانتهاء الخلافات مع زوجها وعودة حياتهم إلى وضعها الطبيعي، وهو ما استقبله العاملون بفرحة عارمة، لأنه دليل على نجاح هذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى