اخبار الاماراتالاخبار

أدنوك تلغي رسوم الخدمة المميزة في محطات الوقود

أعلنت “أدنوك للتوزيع” إلغاء رسوم الخدمة المميزة في محطات الوقود، كما قررت أدنوك تقديم الخدمة مجانا اعتبارا من يوم الأحد القادم، الموافق الثالث من شهر نوفمبر 2019.

عندما قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: “قرر مجلس إدارة الشركة تقديم الخدمة المميزة مجانا لجميع العملاء ابتداء من يوم الأحد 3 نوفمبر، وساهمت الحملات التي أقامتها في فهم احتياجات ومتطلبات العملاء بدقة أكبر”.

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، اليوم الخميس 31 أكتوبر، عن ارتفاع أرباحها في الربع الثالث من هذا العام قبل الخصم والضريبة والاستهلاك والإطفاء – بدون مكاسب المخزون – بنسبة 10% لتصل إلى 698 مليون درهم إماراتي، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وذلك بفضل جهود تحسين كفاءة التشغيل.

وقالت الشركة أيضا: سجلت كميات الوقود المباعة زيادة بنسبة 3.9% في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وذلك بسبب تحسن مبيعات قطاع التجزئة في أبو ظبي والمناطق الشمالية، بالإضافة إلى مساهمة مبيعات المحطات الجديدة في دبي وزيادة كميات الوقود المباعة في القطاع التجاري. كما ساهمت العروض الترويجية في زيادة كميات الوقود المباعة خلال أشهر الصيف، وارتفعت أرباح المبيعات غير البترولية بنسبة 16.6% في الربع الثالث من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف المهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: هدف رئيسي في أدنوك للتوزيع هو التميز، واليوم قد أضفنا نتائج مالية قوية للأشهر التسعة الأولى من عام 2019، وتعكس تلك النتائج بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني والمساهمين والشركاء.

وتابع الراشدي: تمكنت الحملات الترويجية الأخيرة التي قدمتها الشركة من زيادة كمية المبيعات بالتجزئة للوقود المميزة مجانا خلال الربع الثالث من عام 2019 للمرة الأولى منذ الطرح العام الأولي لأسهمنا. أيضا، ساهمت هذه الحملات في فهم احتياجات العملاء ومتطلباتهم بشكل أدق، مما أدى إلى اتخاذ مجلس إدارة الشركة قرارا بتقديم الخدمة المميزة مجانا لجميع العملاء ابتداء من يوم الأحد 3 نوفمبر. نحن واثقون من أن العملاء سيترحبون بهذا القرار، ويرجى ملاحظة أنه لن يؤثر على الربحية أو سياسة توزيع الأرباح الخاصة بالشركة بفضل استراتيجية الشركة الفعالة في خفض التكاليف وتنفيذ مبادرات أخرى.

كما أضاف: نواصل العمل على تنفيذ الوعود التي وعدنا بها لمساهمينا وعملائنا، وتمت الاتصال بـ 14 ألف عميل من خلال ورش العمل والاستبيانات، وستستمر شركة أدنوك للتوزيع في تطوير مستوى الخدمات المقدمة من خلال إطلاق برنامج لمكافأة ولاء العملاء قبل نهاية العام الحالي لتعزيز تجربتهم وتحسينها، وهذا يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح لنصبح شركة وطنية عالمية المستوى والتطلعات.

وأعلن الرئيس التنفيذي عن الأرباح قائلاً: صافي أرباح الأشهر التسعة الأولى للعام الحالي بلغت 1.72 مليار درهم بزيادة نسبتها 2.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وازدادت الربحية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 قبل خصم الفائدة والضرائب والاستهلاك والإطفاء (باستثناء مكاسب المخزون) إلى 2.06 مليار درهم بنسبة نمو قدرها 10.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. واستمر هامش الربحية قبل خصم الفائدة والضرائب والاستهلاك والإطفاء في التحسن، حيث بلغ 13.7% خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام مقارنة بحوالي 12.7% في نفس الفترة من العام الماضي.

يجدر ذكر أن هذه النتائج تأتي مدعومة ببرنامج تجديد متاجر التجزئة التابعة للشركة، والذي ساهم في تحسين تجربة التسوق لدى العملاء وزيادة الهوامش الإجمالية، حيث ارتفع متوسط حجم سلة المشتريات بنسبة 6.5% خلال الربع الثالث من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لما صرح به الراشدي.

وصل صافي الربح إلى 549 مليون درهم في الربع الثالث من العام الحالي، مما يشير إلى قوة الأداء التشغيلي. وعند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، يظهر انخفاض طفيف في صافي الربح بنسبة 1.7%، وذلك بسبب عدم تحقيق الشركة أرباحا غير تشغيلية من المخزون في الربع الثالث من عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى