الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل كلمات اللهم بلغنا رمضان

شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور المباركة، وهناك العديد من العبارات والكلمات التي ندعوا الله عز وجل فيها أن يبلغنا رمضان بلا فاقدين أو مفقودين، ففي هذا الشهر الكريم نشعر بالراحة والسلام والطمأنينة، ولذلك نتكرر دائما في الكلام كلمات اللهم بلغنا رمضان. في هذا المقال في الموسوعة سنذكر بعض هذه الكلمات.

جدول المحتويات

فضل شهر رمضان

إذا أردنا الحديث عن فضل شهر رمضان، فلن تكفينا الكتب والمجلدات للحديث عن فضله. إنه من أعظم الشهور المباركة في العام، حيث نزل فيه القرآن الكريم كرحمة وهدى للعالمين. في هذا الشهر الكريم، تضاعف الحسنات وتصل إلى سبعمائة ضعف. وهذا ما يتمناه كل مسلم، فالمسلم المؤمن يسعى لكسب الثواب والدخول الجنة. وصيام شهر رمضان يشفع لصاحبه يوم القيامة ويحميه من العذاب الأليم. ومن أعظم فضائل هذا الشهر الكريم، أن دعوة المسلم لا ترد، وهي من الثواب العظيم الذي يمنحه الله لعبادته.

فقد قال تعالى في كتابه العزيز:(شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن هدى للبشر ودلائل على الهدى والفرقان، فمن كان حاضرا في هذا الشهر فليصمه، ومن كان مريضا أو في سفر فعليه قضاء أيام أخرى، والله يرغب في سهولة أموركم ولا يرغب في صعوبتها، ولتكملوا عدة الصيام ولتكبروا الله على ما هداكم، ولعلكم تشكرون) (البقرة: 185)

قَالَ رَسُولُ الله صَلَّ الله عَلَيْهِ وَسَلَّم : قال الله تعالى: كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به، ولرائحة فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك. رواه البخاري

كلمات اللهم بلغنا رمضان

  • اللهم اجعلنا نصل إلى شهر رمضان بدون خسائر أو أشخاص مفقودين، وأنزل علينا برحمتك يا أنعم الراحمين، اللهم لا تخرجنا من هذا الشهر الكريم إلا وأنت راض عنا، واغفر لنا وارحمنا فإنك مولانا وولينا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم، اجعلنا نشهد شهر رمضان، واجعلنا نتمتع بالصحة والعافية والراحة النفسية والسكينة، اللهم ازرع الطمأنينة في قلوبنا، يا رب العالمين، اجعل هذا الشهر الكريم شفيعا لنا ولا علينا، واجعلنا من الذين يتقونك ولا تجعلنا من الضالين.
  • اللهم أيها الرحمن، اجعلنا نصل إلى شهر رمضان واشفع لنا، اللهم اقبل منا صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، اللهم اغسلنا من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد، اللهم اطهرنا من السيئات كما يتطهر الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أتنا رمضان، وساعدنا على طاعتك، وساعدنا وأعنا على الصيام، واجعل الطاعة سهلة وميسرة على قلوبنا، اللهم أحببنا في الاقتراب منك وطاعتك، اللهم اهدنا لنتبع سنتك وسنة نبيك، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفيعا لنا في يوم الدين.
  • اللهم أجعلنا نسمع أصوات التراويح وهي ترتفع في المساجد، وأجعلنا نشم روائح هذا الشهر الكريم، وأجعل أرواحنا تشعر بسكينته، اللهم اجعلنا من المعتوقين من النيران، واجعل بيننا وبين الشيطان حاجزا، واحفظنا من شرور أنفسنا، واحم بنا من الكبائر والآثام، وطهرنا قبل أن نلقى وجهك الكريم، فبحق هذا الشهر الكريم قبل دعائنا وأعمالنا يا الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى