ألعابألغاز و بازل

اسم حيوان بحرف ع

في الفقرات التالية، سنقدم لك اسم حيوان يبدأ بالحرف “ع” بالإضافة إلى نبذة مختصرة عنه. الحرف “ع” هو الحرف الثامن عشر في اللغة العربية ويعتبر من الحروف الموصولة. فيما يتعلق بطريقة كتابته، فإنه يشبه حرف “غ”، ولكن الفرق بينهما هو أن الحرف “ع” لا يحتوي على نقطة.

وهناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بنفس الحرف، بعضها من الطيور، أو الزواحف، والثدييات، وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن أسماء حيوانات تبدأ بهذا الحرف، فسنوضح لكم من خلال مقال في الموسوعة حيوان بحرف العين.

اسم حيوان بحرف ع

  • عقاب: هو نوع من الطيور المفترسة، ويرتكب الطائر هذا عملية الصيد عندما يأكل الثدييات الصغيرة مثل الأرانب والفئران، ويتغذى أيضا على لحوم القوارض والغزلان، وتميزه يكمن في حجمه الكبير وطوله الذي يتجاوز في العديد من الأحيان المتر، وعندما يقوم ببناء عشه فوق الشجرة، قد تسقط الشجرة بسبب ضخامة العش.
  • عصفور: هو نوع من أنواع الطيور، ويتميز بحجمه الرفيع وألوانه الجميلة، وصوت تغريده يحبه الجميع.
  • عنكبوت: هناك أكثر من أربعين ألف نوع مختلف من الحشرات، وهي تتغذى على الحشرات الصغيرة التي تقتلها، ولكن هناك أنواع سامة، ويتميز شكلها بوجود ثمانية أرجل متصلة بجسدها، وتقوم العناكب ببناء بيوتها باستخدام خيوط رقيقة جدا وتصنع شبكتها بها.
  • عقرب: الحشرة التي تمتلك ثمانية أرجل وتستخدم مخالبها في الدفاع عن نفسها هي نوع واحد من الحشرات، وتوجد العديد من أنواع العقارب السامة والخطيرة، ويجدر بالذكر أن سم العقرب يستخدم في صناعة العديد من العقاقير التي تعالج وظائف الكلى.

حيوان بحرف العين

  • عظاءة: العظاءة هي نوع من الزواحف، ولها أسماء أخرى معروفة مثل اسم السحلية.
  • عربيد: هو أحد أنواع الثعابين غير السامة ومشابه لأنواع أخرى من الثعابين التي تعرف باسم الخبيث الأسود، ولكن الاختلاف بينهما هو أن بطن الأربيد لها لون أبيض، ويتغذى على صيد الحشرات والفئران وتناولها، وقد يصل طوله إلى متر ونصف.
  • عنزة: أحد الأسماء التي تطلق على حيوان الماعز. الماعز هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات ويتغذى على العشب والنباتات. لحم الماعز يعد من اللحوم المفضلة للإنسان، وتربى الماعز للحصول على لحمها وحليبها واستخدام وبرها.
  • عجل: العجل هو اسم البقرة الصغيرة، وهي نوع من الثدييات يتم تربيتها من قبل الإنسان للحصول على الحليب واستهلاك لحمها واستفادة منها في الأعمال الزراعية.
  • عرسة: هو حيوان يشبه الفأر في الشكل والمظهر، لكن طول جسمه أكبر، ويحصل على الطعام من تناول الديدان والحشرات والضفادع.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم أسماء أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف العين، بالإضافة إلى ملخص عن كل نوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى