التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

5 طرق للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين

5 وسائل للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين هي محتوى المقالة الحالية من موسوعة، ولكن قبل أن تلقي نظرة على الوصفات البسيطة والفعالة الموضحة في هذه المقالة، يجب أن تنتبه إلى أن فعالية الوصفات الموضحة أو غيرها من الوصفات الطبيعية التي تهتم بصحة وجمال المنطقة المحيطة بالعين تعتمد بشكل أساسي على الالتزام بالعادات الخاصة بها، ومن أهم هذه العادات اتباع نظام غذائي متوازن، والنوم والاستيقاظ في وقت مبكر، والحرص على استخدام منتجات تجميل عالية الجودة في منطقة العين مع إزالتها قبل النوم.

جدول المحتويات

5 طرق للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين

شرائح الخيار

من المحتمل أنكم تعبتم من سماع أهمية شرائح الخيار للبشرة بشكل عام والعين بشكل خاص. ومع ذلك، لا يمكن التحدث عن طرق العناية بصحة وجمال الخلايا المحيطة بالعين دون الإشارة إلى شرائح الخيار. إن هذه الطريقة التقليدية البسيطة فعالة في الحصول على نتائج، على الرغم من بطءها. والسبب في ذلك هو أن هذه الطريقة آمنة تماما على العين وسهلة التطبيق. كل ما عليك فعله هو تقطيع بعض شرائح الخيار الرفيعة ووضع اثنين منها على عينيك والاسترخاء لبضع دقائق، وتكرار ذلك عدة مرات في اليوم. ستلاحظ تحسنا تدريجيا في النتائج. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن فوائد شرائح الخيار لصحة وجمال البشرة بشكل عام، فمن المستحسن قراءة مقالة (فوائد الخيار للبشرة وأفضل وصفاته).

كمات الثلج

تكون الكمادات الثلجية فعالة على العين سواء كانت عبارة عن ماء مثلج أو شرائح خيار مثلجة أو شاي أخضر مثلج، ويعود السبب الرئيسي للفعالية إلى تعريض خلايا المنطقة المحيطة بالعين لماء بدرجة حرارة منخفضة جدا، مما يحسن تدفق الدم في الأوعية الدموية ويؤثر إيجابا على صحة ومظهر منطقة أسفل العينين. ويمكن ملاحظة هذا التحسن تدريجيا من خلال استخدام الكمادات الثلجية على البشرة لمدة 5 دقائق في كل مرة، وتكرار ذلك مرتين في المتوسط خلال اليوم.

ماسك الطماطم

من أكثر الطرق فعالية وأسرعها في ظهور النتائج وذلك بفضل كمية العناصر المضادة للأكسدة الفعالة الموجودة في الطماطم والتي تعزز الدورة الدموية وتحفز إنتاج الكولاجين في البشرة؛ لذا، يساعد تدليك منطقة تحت العينين ببضع قطرات من عصير الطماطم الطازجة مرة في اليوم على مكافحة الهالات السوداء والانتفاخ، ولكن يجب إزالة الماسك بحذر بعد بضع دقائق باستخدام الماء الفاتر لتجنب وصول العصير إلى خلايا العين. ومن المهم أن يتم تنبيه أن عصير الطماطم غير مناسب للاستخدام على البشرة الحساسة أو الملتهبة.

ماسك الكركم والحليب

يعتبر الخطوة الأولى هي مزج 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1/4 ملعقة صغيرة من الحليب الدافئ ومن ثم توزيع الماسك على البشرة حتى يجف، ومن ثم إزالته بالماء الفاتر وتدليك منطقة أسفل البشرة ببضع قطرات من الحليب. يجب تكرار هذه العملية حتى يتم إزالة الماسك بشكل كامل لتجنب تصبغ البشرة. من المفضل تكرار هذه العملية مرة في اليوم للحصول على النتائج المرغوبة، ثم الاستمرار في تطبيق الماسك مرة إلى مرتين في الأسبوع. يجب الإشارة إلى أن هذا الماسك مفيد ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن الاطلاع على فوائد الكركم للبشرة من خلال قراءة مقالتي: “فوائد الكركم للبشرة وكيفية استخدامه” و “فوائد صابونة الكركم للبشرة.

ماسك جوز الهند والخيار

يتكون من جوز الهند الطازج المبشور وعصير الخيار الطازج، ويتم خلط المكونين معا وتطبيقهما على البشرة لبضع دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء مع التأكيد على تكرار ذلك مرة يوميا حتى التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين تماما. وفي المتوسط، ستبدأ في ملاحظة النتائج خلال أسبوع نظرا لأهمية هذا الخليط في تلبية احتياجات خلايا منطقة تحت العين وتحسين صحتها وزيادة تدفق الدم إليها.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى