أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي مارلين مونرو السيرة الذاتية ويكيبديا

من هي مارلين مونرو

هي المرأة الشقراء التي توجت على عرش الجمال الأنثوي بدون منازع في تاريخ البشرية، فهي اسم معروف على لسان الجميع على الرغم من رحيلها منذ زمن بعيد. وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد عنها بشكل أعمق، فهي:

  • نورما جين مورتنسن هي مغنية وممثلة أمريكية ولدت في الأول من يونيو عام 1926 ميلادي، والحقيقة هي أنها تمت تسميتها بنورما بعد زواج والدتها من جون نيوتن بيكر في ذلك الوقت واستلمت اسم بيكر.
  • لكن من الأزمات الأولى في حياة مارلين مونرو أنها لم تتعرف أبدا على أبيها الحقيقي ولم تصرح لها يوما أمها عن هويته.
  • والدتها هي غلاديس بيرل وهي مكسيكية الأصل وهاجرت إلى أمريكا للعمل في مجال الإخراج السينمائي، وربما هذا ما سهل الطريق على نورمان للدخول إلى هذا المجال.
  • كانت تمتلك اثنين من الأخوات، وهما ليسا أشقاء بل أخوات من جهة الأم، ولكنهما يشتركان في اسم الأب، وهما روبرت كيرمت وبيرنس إنيز غلاديس.
  • وبسبب عدم نجاح علاقات والدة مارلين مونرو، قررت أن ترفع دعوى طلاق ضد زوجها واتهمته بالتعذيب النفسي. وصفته بأنه شخص شهواني وغير متزن، مما أدى إلى قبول طلب الطلاق والسماح للأطفال بالعيش مع والدهم. عاشت مارلين مع والدتها وحيدة بدون أخواتها، إذ توفي الولد وهو صغير، ولم تبحث الفتاة عنهم ولم تتصل بأمها إلا بعد فترة طويلة في آخر أيام حياتها، حين علمت من والدتها أن لديها أخت تدعى مارلين.
  • في الواقع، لم تكن مارلين مرتبطة ارتباطا وثيقا بعائلتها، حيث كانت تعيش في منازل عائلات أخرى وكانت أمها في مركز رعاية، وهذا ما جعل مارلين تتظاهر بأنها ماتت.

عائلة مارلين مونرو

قبل وفاة والدة مارلين مونرو، طلب صديقها الحميم منها أن تأخذ وصيتها والتي لم تتجاوز سنها 15 عاما في ذلك الوقت. وبالفعل، تم نقل الوصية إليها وانتقلت للعيش معه لتبدأ في تأسيس حياة عائلية جديدة.

  • في منزل صديق والدتها، تعرفت على جارهم الذي يكبرها بخمس سنوات وكانت في سن الخامسة عشرة، وأحبوا بعضهم البعض وتزوجوا.
  • كان زوجها الأول يشتغل في مجال الطائرات المخصصة للطيران بدون طيار وشاركته العمل في هذا المجال وكانت من ضمن العاملين في المصنع وخلال إحدى عمليات التسليم العسكرية تم التقاط صور للعاملين وكانت ضمن الصورة مما ساهم في دخولها عالم عروض الأزياء وهذه المهنة كانت سببا في طلاقها من زوجها بعد 5 سنوات من الزواج بسبب انشغالها الكثير بالسفر لعروض الأزياء والإعلانات.
  • مارلين لم تكن تحرص على تكوين عائلة وإنجاب أطفال، تزوجت ثلاث مرات في حياتها الأولى واستمرت كل زواجة لمدة 5 سنوات.
  • فيما يتعلق بالزوجة الثانية، كانت من جو ديماغيو لاعب الكرة الأمريكي الشهير، وتزوجها بعد 12 سنة من الزواج الأول. كانت هذه الزواج الثانية قصة خيالية، حيث وقع جو في حب مارلين مونرو وأصبح مهووسا بها. قام بطلاق زوجته الأولى لكي يتزوجها فعليا، وتمت الزيجة، ولكنها لم تستمر أكثر من 9 أشهر لأن مارلين كانت تفضل حياتها المهنية على حياتها الشخصية.
  • بعد سنتين من الطلاق، تزوجت مارلين من آرثر ميللر، الكاتب المسرحي الأمريكي المشهور والمعروف كأحد أعمدة الفن الأمريكي. ووصف زواجها به بأنها كانت بحاجة إلى شخص يحبها ولا تحبه هي، شخص يجعلها تشعر بالعشق، وهو كان متيما بها بالفعل.
  • وفي الوقت الذي أعلنت فيه مارلين أنها أخيرا سعيدة وقد وجدت الاستقرار، أعلن آرثر بأنها ليست جميلة من الداخل كما هي جميلة من الخارج. فهي تشبه الوحش النرجسي الذي كان يهدم روحها ويسلبها الحياة. حاولت مارلين أن تنقذ حياتهما المشتركة، لذلك اعتنقت الديانة اليهودية ولكنهما لم يتمكنا من استكمال حياتهما الزوجية وانفصلا. ولم تتزوج مارلين مرة أخرى.

ً مارلين مونرو في السينما

عندما دخلت مونرو عالم الأزياء وعروض الموضة ، بدأت أصحاب الوكالات في لفت انتباهها إلى عالم التمثيل وأكدوا لها أنها ستصبح نجمة. لذلك قامت بالتسجيل في دروس التمثيل المسرحي لتبدأ فعليا في تقديم اختبارات الأداء لوكالات التمثيل.

  • كان أول فيلم لها هو فيلم شجار على شقراء الذي تم عرضه عام 1947، وكانت أجرتها آنذاك 124 دولار في الأسبوع.
  • بعد مرور سنة واحدة، تم إصدار فيلمها الثاني وهو أعوام خطرة وبسبب ذلك أصبح اسمها أكثر شهرة والمخرجون يسعون للعمل معها وقد تعاقدت بالفعل على أول فيلم موسيقي لها وهو ملكات قاعة الموسيقى ومن ثم ظهرت في فيلم صيد الكنز.
  • ومع ذلك، بدأ النقاد في تعليقاتهم على أدائها السيئ للغاية، وبدأت تلك الأفلام في الفشل، مما جعل المنتجين ينسحبون رغبتهم في العمل معها، وواجهت أزمة مالية أدت إلى قبولها الظهور عارية في إحدى النسخ المحدودة من التقويم الميلادي الجديد.
  • بعد الأزمة، جاءت فرصة جديدة للسينما وهي فيلم حواء، فوقعت عقدا لمدة 7 سنوات للعمل في شركة فوكس للإنتاج السينمائي.
  • وبالرغم من حلمها الدائم بالفوز بجائزة الأوسكار، إلا أنها لم تحصل على واحدة على الإطلاق ولم تترشح لها، ولكنها حصلت على جائزتين جولدن جلوب.

كيف ماتت مارلين مونرو

موت مارلين مونرو يثير الشكوك حتى الآن، حيث تم الإعلان أنه انتحار، لكن هناك العديد الذين يشككون في أنها عملية اغتيال مدبرة.

  • بدأت القصة عندما بدأت مونرو في مواجهة مشاكل مع شركات الإنتاج والغياب لفترات طويلة جدا عن الجمهور، وتعرضت لفشل حياتها الزوجية دائما، مما أدى إلى انخفاض مزاجها ودخولها لمصحة نفسية للعلاج.
  • ومع ذلك، في الخامس من أغسطس عام 1962، اتصلت ربة منزل تدعى مارلين مونرو بالطبيب النفسي، حيث أغلقت نفسها في الغرفة ولم تستجب رغم أن الأنوار مضاءة والساعة تشير إلى الثالثة صباحا، وهذا دفعه للإسراع إلى المنزل، وعندما دخل غرفتها وجدها ممددة على السرير وتحمل سماعة الهاتف بين يديها وبجوارها علب الأدوية التي ابتلعتها جميعا.
  • وقد أثبتت تقارير الطب الشرعي أن الوفاة حدثت بسبب تناول جرعات زائدة من المخدرات وتم إغلاق القضية على هذا الأساس لعدم وجود أدلة كافية لاعتبار الأمر جنائيا.
  • ومع ذلك، أصر المحققون في قضيتها على أن مارلين مونرو توفيت مقتولة وليست منتحرة، خاصة بعد سماعهم لتسجيلات مارلين مونرو مع طبيبها النفسي التي أكدت أنها لم تكن مجرد جلسات علاجية بل تمثلت في اجتماعات مغلقة حيث كانت تخطط لإعادة تنظيم حياتها واستعادة شهرتها. وكانت مارلين مليئة بالطاقة والحيوية وكانت لديها خطط مستقبلية مدروسة، بما في ذلك عروض أفلام ستقبلها وتجربة التمثيل.
  • ومع ذلك، لم تكن هناك أدلة تشير إلى وجود محاولة للقتل، لكن الشائعة في ذلك الوقت كانت أن الحكومة الأمريكية هي التي ورطتها في تقديم معلومات حول جون كينيدي للقضاء عليه. فقد كانت مارلين من المقربين لعائلة كينيدي وكانت تشاع أنها كانت من أحد عشيقاته.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى