أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

عبدالله المعيوف وش يرجع

عبدالله المعيوف وش يرجع

أصول لاعب السعودي عبد الله المعيوف تعود إلى قبيلة بني شمر، ويحتل المعيوف حاليا مركز حراسة المرمى في نادي الهلال، ويقترب من عامه الخامس والثلاثين، ويعتبر متميزا ومتألقا سواء في نادي الهلال أو المنتخب السعودي.

نسب قبيلة شمر

تعتبر قبيلة شمر إحدى القبائل العربية، وكانت تتمركز في حائل في نجد، وتنتشر القبيلة حاليا في العديد من الأقطار العربية المختلفة. تأسست قبيلة شمر من حلف قبلي قبل حوالي 5 قرون، وتضم قبائل زوبع والأسلم وعبده من طيء. تنحدر القبيلة من طيء التي كانت مقيمة في حائل. أما قبيلة طيء المستقلة الموجودة حاليا في العراق وسوريا، فهي قبيلة مستقلة عن شمر. هناك اختلاف في سرد نسب قبيلة شمر بين المؤرخين، ويتمثل الاختلاف في القولين التاليين.

  • القول الأول: يعود هذا الرأي إلى شمر بن عبد بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طيء، ويعود ذلك إلى قول ابن ماكولا والكلبي.
  • القول الثاني: يعتقد أن شمر هو ابن عبد جذيمة بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طيء، ويعزى ذلك إلى ابن الأثير.

فخوذ قبيلة شمر

تم تقسيم قبيلة شمر إلى 3 أقسام رئيسية، وهي المتمثلة حاليا في (عبدة والأسلم وزوبع)، ولم تكن شمر قبيلة مستقلة عن طيء حتى القرن السابع الهجري. وقعت حادثة تغيرت فيها الموازين في منطقة نجد بأكملها، وكانت هذه الحادثة حرب قبلية نشأت بين أقسام شمر الثلاث والأمير الذي كان يسيطر على نجد وقبائلها، والذي كان يدعى “بهيج بن ذيبان الزبيدي”. في النهاية، نجحت قبائل شمر في طرد الحاكم من نجد واستولت على المنطقة، وتم تقسيم الأملاك وأماكن السيطرة. ومع ذلك، لم تتمكن القبائل الفائزة من تأسيس نظام حكم خاص بها، واستمر النظام القبلي في حكم المنطقة، حيث يحكم كل شيخ قبيلة قبيلته.

شجرة عائلة المعيوف

أسرة المعيوف التي تتواجد حاليا في المملكة العربية السعودية تنتمي إلى قبيلة الزرنان، وبعدها الشطر، ثم الصعبة، وبعد ذلك المطير، ويمكن توضيح الفروع التابعة لأسرة المعيوف من خلال الصورة التالية.

عبدالله المعيوف ويكيبيديا

عبد الله المعيوف هو لاعب كرة قدم سعودي، ومتميز في مركز حراسة المرمى، وهو حاليا في نادي الهلال السعودي، ويشغل أيضا مركز حارس أساسي لحراسة شباك المنتخب الأخضر السعودي، وقد بدأ مسيرته المهنية في نادي أهلي جدة السعودي في موسم 2009، وبعد أن قضى أربع سنوات في النادي بصفته حارس احتياطي، تم منحه الفرصة الذهبية ليصبح حارس أساسي لنادي الأهلي في موسم 2013-2014، وتمكن في الموسم التالي من الفوز بكأس ولي العهد.

  • ثم نجحت في الفوز مع فريقي بكأس الملك ودوري المحترفين في موسم 2015-2016، مما دفع إدارة نادي الأهلي لتجديد العقد بينها وبيني، لكن لم تتم الصفقة لأسباب غير معلنة، وقد تم تداول الإعلان حينها عن رفضي للتجديد لأسباب شخصية.
  • في الموسم التالي، أي في موسم 2016-2017، تم التعاقد بين اللاعب ونادي الهلال السعودي، وتم ذلك في 13 أغسطس 2016، وكانت مدة العقد لمدة عامين، ولعب المعيوف لأول مرة مع فريق الهلال في مباراة ضد نادي الباطن، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه، وفاز الهلال في تلك المباراة بنتيجة 2-0 في 4 مايو 2017.
  • كما لعب عبد الله المباراة النهائية من دوري المحترفين ضد النصر السعودي، وتمكن الهلال من الفوز بها بنتيجة 5-1، ونجح الهلال في حصد لقب الدوري، وشارك في جميع مباريات الدوري هذا الموسم.
  • بسبب أدائه الممتاز، تمكن المعيوف من الوصول إلى المشاركة في المباراة النهائية لكأس الملك، وكان ذلك ضد فريقه السابق أهلي جدة، ونجح في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مسيرة اللاعب عبد الله المعيوف الدولية

تمكن المعيوف من إظهار مهاراته وقدراته التي جعلته يضمه الجهاز الفني للمنتخب السعودي في التشكيلة النهائية، حيث شارك في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، وبلغت مشاركاته مع المنتخب السعودي من عام 2010 حتى عام 2018 تسع مشاركات.

عبدالله المعيوف السيرة الذاتية

الاسم بالكامل عبد الله إبراهيم المعيوف
اسم الشهرة عبد الله المعيوف
تاريخ الميلادي 23 من شهر يناير في عام 1987 ميلادي.
محل الميلاد العاصمة السعودية الرياض
محل الإقامة العاصمة السعودية الرياض
الجنسية سعودي
اللغة الأم اللغة العربية
اللهجة الأساسية اللغة السعودية
الوظيفة لاعب كرة قدم
مركز اللعب حارس مرمى
النادي الحالي الهلال السعودي
رقم القميص يلعب بقميص رقم 1
طول اللاعب 187 سمنتيمتر.
وزن اللاعب 83 كيلو جرام تقريباً
سنوات النشاط بدأ اللعب منذ عام 2008 ويستمر حتى الآن.

عبدالله المعيوف القيمة التسويقية

تعرضت قيمة التسويق للاعب عبد الله المعيوف للعديد من التحديات والعراقيل، وكانت تتذبذب بشكل كبير. سنحاول ذكر القيمة التسويقية الخاصة باللاعب كما هي مذكورة في أحد المواقع العالمية المسؤولة عن عرض قيم اللاعبين. وكانت القيمة كالتالي.

  • تصل القيمة التسويقية للاعب في منتصف عام 2010 لحوالي 350 ألف يورو، وكان ذلك في بداية انضمام اللاعب للنادي الأهلي ومشاركته في دوري المحترفين.
  • وحتى وصلنا إلى عام 2014، لم تحدث تغيرات كبيرة في القيمة التسويقية لللاعب، والتي وصلت في ذلك الوقت إلى حوالي 250 ألف يورو.
  • وصلت قيمة اللاعب إلى حوالي 250 ألف يورو بنهاية عام 2016، وهذا هو المبلغ الذي تكبده الفريق الأزرق لضم اللاعب إلى صفوفه، ومنذ ذلك الحين بدأت القيمة التسويقية للاعب في الارتفاع.
  • في منتصف عام 2017، وصلت قيمة اللاعب التسويقية إلى حوالي 350 ألف يورو، وفي ذلك الوقت، كان عمره حوالي 29 عاما.
  • مع نهاية عام 2017، بلغت قيمة اللاعب أعلى قيمة تسويقية في تاريخه، والتي بلغت حوالي 750 ألف يورو، وهذا يوضح حجم تألق اللاعب الذي كان يبلغ من العمر حينها حوالي 30 عاما.
  • مع مرور الوقت، بدأ مستوى اللاعب في الانخفاض، مما أدى إلى تراجع القيمة التسويقية الخاصة به، والتي وصلت إلى 600 ألف يورو في منتصف عام 2018.
  • واصلت معدلات اللاعب السوقية في الانخفاض حتى بلغت ما يقرب من 400 ألف يورو في منتصف عام 2019.
  • في منتصف عام 2020، بلغت القيمة التسويقية للاعب حوالي 300 ألف يورو.
  • في الوقت الحالي، تم تحديد القيمة التسويقية للاعب عند 90 ألف يورو، وهي الأدنى حاليا

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى