الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

ما هي مدة اختبار القدرات المحوسب من قياس 1445

مدة اختبار القدرات المحوسب 1445

  • يمكن للطلاب التقدم لاختبار القدرات في الجامعة أكثر من مرة، حيث يستمر السعي والمحاولات حتى يتمكن الطالب من اجتيازه والحصول على الشهادة المطلوبة. ومع ذلك، هناك اعتقاد خاطئ يتعلق بتحديد فترة صلاحية اختبار القدرات للطلاب الجامعيين بمدة خمس سنوات كحد أقصى. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن الاختبار الورقي يعقد مرة واحدة فقط في العام، بينما يمكن للطلاب التقدم لاختبار القدرات المحوسب في أي وقت خلال العام.
  • تظل فعالية الاختبار سارية لمدة خمس سنوات، وخلال هذه الفترة يمكن التقدم لاستكمال الدراسات العليا وغيرها من الدراسات التابعة للجامعة، حيث يسعى الطلاب الذين تخرجوا من الجامعات السعودية إلى اجتياز اختبار القدرات، ولذا يجب عليهم التأكد من معرفة جميع التفاصيل والشروط اللازمة والتحقق من صحتها.
  • تم فرض رسوم لا بديل عنها على الجامعيين لأداء اختبار القدرات، وتبلغ قيمة هذه الرسوم 200 ريال سعودي، وتسدد بأي وسيلة دفع معترف بها، ويتم التسجيل للاختبار عبر موقع قياس، ويستغرق الاختبار ساعتين ويحتوي على ستة أسئلة يخصص لكل قسم منها 25 دقيقة.

أهداف اختبار القدرات للجامعيين

تهدف اختبارات القدرات للجامعيين إلى توفير معيار عادل يمكن من خلاله الحصول على القبول في مؤسسات التعليم العالي المختلفة. هذا يتيح للطلاب الذين يمتلكون المهارات اللازمة للنجاح في الدراسات العليا في الجامعة الاستفادة من هذه الاختبارات. تتضمن الاختبارات عددا من المواضيع التي تشمل ما يلي:

  • القدرة البحثية والمهارة لدى المتقدمين.
  • القدرة على استخدام التفكير المنطقي وفهم العلاقات المنطقية.
  • القدرة على فهم المعنى من سياق الحديث واستخلاصه.
  • التمتع بمهارة التفكير الناقد وكيفية استخدامه.

مهارة الطالب المتقدم في التمييز بين أشكال ونماذج مختلفة، والقدرة على تحديد العلاقات المنطقية والترابط والاختلاف بينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى